الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

الصويرة.. اختتام "مهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال" في أجواء احتفالية وروحانية

الصويرة.. اختتام "مهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال" في أجواء احتفالية وروحانية فعاليات مهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال
اختتمت ليلة السبت 24 دجنبر 2022 بالقاعة الوسائطية بالصويرة فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال، والذي نظمته جمعية الحضارات الصويريات هذه السنة تحت شعار " التصوف في الديانات السماوية الثلاثة" ، بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.
دورة هذه السنة عرفت مشاركة مجموعة من الفرق النسائية ، من مراكش والعرائش والصويرة ،إضافة إلى مجموعة دار الغيوان من الدار البيضاء.كما عرف المهرجان ندوات ولقاءات فكرية من أهمها ندوة التصوف في الديانات السماوية الثلاثة التي اختضنها فضاء بيت الذاكرة ، والتي نظمت بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق بالدار البيضاء بمشاركة عدد من الأساتذة والمهتمين. كما عرف اليوم الأخير من المهرجان توقيع كتاب " بركة محمد حارسة الصويرة"  بحضور مؤلفته الأستاذة فاطمة الزهراء بابا أحمد .
وللاشارة، فالمهرجان الذي نظمته جمعية الحضارات الصويريات، كان بدعم من مجلس جهة مراكش آسفي،وعمالة إقليم الصويرة ،والمجلس الإقليمي للصويرة،والمجلس الجماعي،والشركة المحلية للتنمية الصويرة فنون وثقافة وتراث، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة .