الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

رغم الخروج من المنافسة.. نجوم العالم يشيدون بأداء أسود الأطلس

رغم الخروج من المنافسة.. نجوم العالم يشيدون بأداء أسود الأطلس عدد من نجوم العالم، عربا كانوا أو أجانب من التعبير عن فخرهم بما حققته أسود الأطلس
قد يكون المنتخب الفرنسي حال دون تأهل المنتخب المغربي إلى الدور النهائي لمونديال قطر 2022، إلا أن ذلك لم يمنع عدد من نجوم العالم، عربا كانوا أو أجانب من التعبير عن فخرهم بما حققته أسود الأطلس من إنجاز غير مسبوق.
فقد حرص العديد من مشاهير العالم على إشهار امتنانهم الكبير للمغرب شعبا ومنتخبا، إذ علق حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على خروج المغرب من المنافسة على اللقب العالمي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في موقع تويتر: "فخورين بالأسود فخورين بالأداء.. فخورين بالروح.. فخورين بالوصول.. المغرب رفع رأس العرب في المحفل العالمي الرياضي الأكبر.. شكراً أسود الأطلس". 
وكتب مدافع فريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي "سيرخيو راموس" لزميله الدولي أشرف حكيمي، عقب مباراة المغرب وفرنسا: "اليوم ستكون حزينا ولكن غدا ستدرك أنك صنعت التاريخ". 
أما نجم الغناء العالمي "مالوما" فعمد إلى مشاركة صورة له بقميص المنتخب المغربي، مرفقا إياها بتدوينة هنأ من خلالها المغاربة على المسار المشرف لفريقهم الوطني في فعاليات كأس العالم. 
ونشرت بدورها الفنانة المصرية شرين عبد الوهاب صورة للأسود، لتعلق عليها بما مفاده: "أقسم بالله، أداؤكم الاحترافي اليوم لا يوازيه ألف كأس، فعلا كرة القدم لعبة حظ لا أمان لها، يكفينا أنكم  فخر العرب وفوز فرنسا اليوم ليس سوى حظ، لعبتم بروح تعلم الجميع منها". 
وانضمت الفنانة لطيفة التونسية إلى القائمة، بتوجيه رسالة للمنتخب المغربي، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، جاءت كالتالي: "رفعتوا رؤوسنا كل العالم العربي فخور بكم وبوصولكم لنصف نهائي كأس العالم براڤو براڤو براڤو ديما المغرب، مربوحة ". 
وكتب الممثل المصري كريم عبد العزيز بدوره على حسابه الإنستغرامي رسالة، كتب فيها: "قبل أن تنتهى المباراة.. سيظل التاريخ  يتذكركم كثيرا يا أسود الأطلس .من كل قلبي كمواطن عربي شرفتونا ورفعتوا رأس كل العرب  أمام العالم كله".