الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

مطالب برلمانية بمعالجة مشاكل تسجيل الموظفين بالباكالوريا ما قبل 2022 

مطالب برلمانية بمعالجة مشاكل تسجيل الموظفين بالباكالوريا ما قبل 2022  النائب البرلماني حسن أومريبط
وجه النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول معيقات تسجيل غير المهنيين، واستمرار منع الموظفين من التسجيل بالبكالوريا ما قبل 2022 في بعض الجامعات.
وجاء في سؤال البرلماني حسن أومريبط :" لقد تلقى، بارتياح كبير، العديد من حاملي شهادة البكالوريا ما قبل 2022، غير المهنيين وغير الموظفين، خبر السماح لهم بالتسجيل في بعض الجامعات، غير أن عددا مهما منهم لم يتمكن من التسجيل فعليا في الوقت المحدد للعملية، بفعل وجود مشاكل، وصعوبات تقنية بالمنصة المخصصة لهذا الشأن، حالت دون الولوج إليها".
من جانب آخر، أبرز المتحدث ذاته أن الموظفين مازالوا ينتظرون بفارغ الصبر أن تفتح أمامهم فرصة الولوج للتعليم العالي، والمساهمة بالتالي في تطوير كفاياتهم المعرفية والمنهجية، مشيرا إلى أن هذا الامتظار جاء بعدما عبر الميراوي في لقاء سابق عن دنو موعد معالجة هذا الموضوع، على أن مجموعة من الجامعات قد قامت بتسجيل هذه الشريحة، دون الأخذ بعين الاعتبار سنة الحصول على البكالوريا، في حين ما زال الأمل في الاستفادة من هذا الحق الدستوري يراود الموظفين المشتغلين بأقاليم الأخرى.
وتساءل النائب البرلماني عن التدابير التي تعتزمون اتخاذها لمعالجة مشاكل تسجيل حاملي البكالوريا ما قبل 2022، سواء منهم غير المهنيين، أو الموظفين.