الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

خلال عام 2021..اليابان وسنغافورة يتصدران قائمة أقوى جوازات سفر في العالم

خلال عام 2021..اليابان وسنغافورة يتصدران قائمة أقوى جوازات سفر في العالم جوازا سفر اليابان وسنغافورة
أصدرت شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة "هينلي وشركاؤه"، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، تقريرها السنوي عن أقوى جوازات السفر العالمية لعام 2021، ووفقا للتقرير؛ فإن جواز السفر لكل من اليابان وسنغافورة، هما الأقوى على الإطلاق بوصفهما يتيحان لصاحبهما السفر إلى 192 دولة بغير الحاجة إلى تأشيرة دخول، في حين يأتي في ذيل القائمة جواز السفر الأفغاني والذي لا يتيح دخول أكثر من 26 دولة لمواطنيه.
وقد حل في المركز الثاني بالتساوي جواز سفر كل من كوريا الجنوبية وألمانيا، حيث يمكن لحاملهما دخول 190 دولة، وبعدهما في المرتبة الثالثة تأتي كل من: فنلندا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ، و إسبانيا ، حيث يمكن لحامل جواز سفر تلك الدول دخول 189 دولة بلا تأشيرة.
وفي المرتبة الرابعة حلت النمسا، والدنمارك، ثم، في الخامسة تأتي فرنسا، وإيرلندا، وهولندا، والبرتغال، والسويد في المرتبة الخامسة.
وكان المركز السادس من نصيب نيوزيلندا وبلجيكا، وسويسرا، وفي السابعة الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وجمهورية التشيك، واليونان، ومالطا، والنرويج.
وفي المرتبة الثامنة جاءت أستراليا وكندا، ثم هنغاريا في المرتبة التاسعة، وبعدها جاءت كل من ليتوانيا، وبولندا، في حين حلت سلوفاكيا في المرتبة العاشرة.