الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

روح المرحوم عبد الله الشرقاوي تحلق في سماء المعاريف بالبيضاء (مع فيديو)

روح المرحوم عبد الله الشرقاوي تحلق في سماء المعاريف بالبيضاء (مع فيديو) لا يمكن الحديث عن منتخبي المعاريف دون ذكر المرحوم عبد الله الشرقاوي
ربطت مقاطعة المعاريف بالبيضاء اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 الماضي بالحاضر، وذلك من خلال الاعتراف بواحد من المنتخبين الذين تركوا بصمة في هذه المنطقة ويتعلق الأمر بالمرحوم عبد الله الشرقاوي، رئيس جماعة المعاريف خلال الفترة الممتدة بين 1992 و 2002.
وكان الاعتراف بالخدمات التي قدمها المرحوم الشرقاوي من خلال إطلاق اسمه على طريق "الوازيس" بالبيضاء، وهي المبادرة التي لقيت استحسان العديد من الفعاليات سواء داخل أو خارج مقاطعة المعاريف، لأنها تكرس لثقافة الاعتراف بشخصيات كان لها الأثر الجيد على المؤسسات التي أشرفت عليها.
ولا يمكن الحديث عن منتخبي المعاريف دون ذكر المرحوم عبد الله الشرقاوي، الذي كانت له الكثير من البصمات على مستوى تدبير هذه المنطقة البيضاوية.
وقال عبد الصادق مرشد، رئيس مقاطعة المعاريف بالبيضاء: "من الصعب الحديث عن الشرقاوي في كلمات، ويربطنا مع المرحوم الشرقاوي  رابطا روحيا".
وأضاف أن تعدد الوجوه خلال حفل رفع الستار على اللوحة التذكارية التي تحمل إسم المرحوم الشرقاوي هو دليل  أنه رجل مواقف ويحب الجميع. 
وأكد عبد الصادق مرشد أنه سيتم تخليد هذه الذكرى بإصدار كتيب يتضمن كلمات مجموعة من الشخصيات في حق الرجل.