الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم تاونات

11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم تاونات تروم هذه المبادرة إلى تحسين جودة التعليم والحد من ظاهرة الهدر المدرسي
تم تسليم مفاتيح 11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات، وذلك بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2022/2023.

وتروم هذه المبادرة التي ر صد لها غلاف مالي إجمالي يقدر بنحو 3 ملايين و832 ألف درهم، تحسين جودة التعليم، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتشجيع التلاميذ على االتمدرس.

وتستفيد من هذه الحافلات، التي أشرف على تسليمها عامل إقليم تاونات صالح دحا ، خلال حفل نظم الخميس، الجماعات الترابية تافرانت وبوهودة وسيدي امحمد بلحسن وأولاد داود وارغيوة وبني وليد ومولاي بوشتى وامساسة واجبابرة والبيبان وسيدي العابد.

وقد تم اقتناء 5 حافلات للنقل المدرسي في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بينما جرى اقتناء 6 حافلات ضمن برامج المجلس الإقليمي.

ويبلغ عدد وحدات التعليم الأولي بإقليم تاونات حاليا 105 وحدة، تتوفر على 127 قسما دراسيا يقدر عدد المستفيدين منها ب 3175 مستفيد ومستفيدة.

كما بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي الحالي 118 ألف تلميذ وتلميذة على صعيد الإقليم، رصد لها غلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم.