الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

حراسة مشددة لوزير العدل البلجيكي بعد تهديد "خطير" وتوقيف ثلاثة أشخاص في هولندا

حراسة مشددة لوزير العدل البلجيكي بعد تهديد "خطير" وتوقيف ثلاثة أشخاص في هولندا وزير العدل البلجيكي فانسان فان كويكنبورن
شددت الحراسة على وزير العدل البلجيكي فانسان فان كويكنبورن، كما تم توقيف ثلاثة أشخاص في هولندا اثر تلقيه تهديدا خطير ا، حسبما أعلنت النيابة العامة الاتحادية السبت 24 شتنبر 2022.
 
وبحسب الصحيفة الفلمنكية "هيت لاتستي نيوز" Het Laatste Nieuws، عثر "على الأقل" على سلاح ناري وزجاجات مملوءة بالبنزين داخل مركبة مسجلة في هولندا تم رصدها قرب منزل الوزير في ضواحي كورتري (شمال غرب). ورفضت النيابة العامة الاتحادية تأكيد هذه المعلومة. وقالت في بيان إن ثلاثة أشخاص أوقفوا ليل الجمعة السبت في هولندا. وطلب نقلهم إلى بلجيكا. والثلاثة هولنديون ويبلغون 20 و29 و48 عاما. وكتب الوزير فان كويكنبورن في تغريدة "أنا وعائلتي بخير. معركتنا ضد الجريمة المنظمة تتواصل، مع مزيد من العناصر والموارد البشرية. لن نرضخ للعنف".

ولفتت النيابة العامة الاتحادية إلى أنها "أ بلغت خلال الأسبوع الماضي بتهديد محتمل" يطال وزير العدل، مشيرة إلى أن تحقيقا أوكل الى قاضي تحقيق "أشار بسرعة إلى وجوب أخذ هذا التهديد على محمل الجد".
وشددت الحراسة حول الوزير المعني وتقرر ألا يشارك في بعض النشاطات المقررة للأيام المقبلة. ولم تكشف النيابة العامة أي تفصيل إضافي بشأن التحقيق.