الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

إسبانيا تقتني طائرات "درون" مزودة برؤية ليلية لرصد مزارع المخدرات

إسبانيا تقتني طائرات "درون" مزودة برؤية ليلية لرصد مزارع المخدرات
من المتوقع أن تحصل الشرطة الإسبانية قريبًا على العديد من أنظمة المراقبة الجوية، من بينها طائرات بدون طيار ، لتشغيلها عند حلول الظلام.

وفقًا لما نشرته "إلكونفيدونسيال"، ستكون الكتلة القصوى لطائرات "الدرون" عند الإقلاع أقل من كيلو ونصف، وستتضمن كاميرات حرارية للاستخدام الليلي. فيما ستبلغ قيمة الصفقة أكثر من 40 ألف يورو، سيتم ضخها في حساب شركة متخصصة في الطائرات بدون طيار ومقرها أراجون.

وأشارت مصادر من الشرطة الوطنية الإسبانية، وفق ما نقلته "إلكونفيدونسيال" إلى أن الطائرات المسيرة ستستخدم، في الغالب، للكشف عن مزارع الماريجوانا داخل المباني. ذلك أن هذه المزارع "تحتوي على مصابيح عالية الحرارة، وتطلق الكثير من الحرارة، مما يسمح للطائرات بدون طيار المصممة لهذه الغاية باكتشافها بسهولة ".

وتابعت: "يمكن استخدام هذه الأجهزة ليلاً بفضل العارض الحراري في مهام البحث عن المشتبه بهم وإنقاذ المختفين ومراقبة تجمعات كبيرة من الأشخاص. كما  يمكن أن تستخدم في  معاينة المباريات عالية الخطورة التي تقام ليلاً أو الكشف عن الزجاجات الحارقة وإخراجها، حيث يتم التنسيق بين هذه الطائرات بدون طيار وبين مروحية الشرطة الوطنية، كما حدث مع شرطة بلدية مدريد ووحدة كوندور من الخدمة الجوية للشرطة".