الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

الحكومة تقرر منح الإعانة المالية لشراء الأبقار الحلوب المستوردة

الحكومة تقرر منح الإعانة المالية لشراء الأبقار الحلوب المستوردة أبقار صنف سلالة الهولشتاين
في إطار تشجيع تكثيف الإنتاج الحيواني أعلنت الحكومة تقديم دعم مالي لمقتني سلالات الأبقار الحلوب المستوردة من الخارج،.
وبحسب قرار مشترك صادر عن وزراء الفلاحة والاقتصاد والداخلية،و منشور بالجريدة الرسمية عدد 7121 بتاريخ 29 غشت2022 تم تحديد كيفيات وشروط منح الإعانة المالية للدولة لاقتناء العجلات الحلوب المستوردة،وذلك بمنح 3 آلاف درهم للرأس في حال اقتناء ثلاث عجلات، و5000 درهم للرأس من العجلة الرابعة المستوردة إلى العجلة العاشرة، و2500 درهم للرأس ابتداءً من العجلة الحاديةعشرة المستوردة وما فوق.
كما ستمنح هذه الإعانة لاقتناء العجلات المستوردة خلال السنتين التاليتين لتاريخ نشر هذا القرار الوزاري المشترك  في الجريدة الرسمية، في حدود 20 ألف رأس.
وأكد القرار على أن تكون العجلات الحلوب المستوردة من سلالات فريزيان ،هولشتاين، ذات اللون الأسود والأحمر، والسلالات ذات اللون الأبيض والأحمر، والسلالات الحمراء، والجيرزي والطارونطير والنورمان.
وأوضح القرار أنه من أجل الإستفادة من هذه الإعانة، يجب على صاحب الطلب بعد اقتناء العجلات المستوردة أن يودع طلبه مقابل وصل لدى المصلحة المختصة بالمديرية الإقليمية للفلاحة أوالمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي الذي توجد في مجال نفوذه الترابي المستغلة التي تأوي العجلة أو العجلات موضوع الطلب.و تستثنى من نظام الدعم الأبقار المستوردة التي نفقت قبل تاريخ إجراء المعاينة.