الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

ساكنة بنسليمان وبوزنيقة تطالب بحافلات جديدة مكان حافلات "اللوكس" المتهالكة

ساكنة بنسليمان وبوزنيقة تطالب بحافلات جديدة مكان حافلات "اللوكس" المتهالكة مشهد للحوادث المتكررة لحافلات "اللوكس" المتهالكة
لم تعد حافلات "اللوكس" لشركة "النقل الممتاز" التي تربط بين بنسليمان والمحمدية، و بين بوزنيقة، المنصورية بالمحمدية تستجيب لمطالب الساكنة، وذلك بسبب قلة عددها من جهة، وبسبب أسطولها المتهالك الذي أصبح يشكل خطرا على حياة الركاب من جهة ثانية. علما أن ربطها بالمحمدية لا يصل إلى وسط المدينة أو إلى مسجد مالي المجاور لأكبر سوق تجاري بالمحمدية، وهو معروف بحركية تجارية مهمة وتوافد ساكنة المناطق المجاورة للمدينة.
 
بل يقتصر الربط في الوقت الراهن، بين إقليم بنسليمان والمحمدية على محطتين نائيتين بأقصى المدينة، بالقرب من الثانوية التقنية ومحطة ثانية بكلية الحقوق المحمدية، مما يخلق متاعب للساكنة التي لها حاجيات ومصالح عديدة عبر التنقل بين الإقليمين.
 
في ظل هذه الوضعية التي تقلق ساكنة كل من إقليمي بنسليمان والمحمدية، فضلا عن العديد من الوقفات الاحتجاجية التي نظمها طلبة إقليم بنسليمان الذين يتابعون دراستهم بكليات المحمدية، والتي لم يتم الاستجابة لمطالبهم القاضية باستقدام أسطول جديد أو شركة نقل جديدة،  تتوفر على كل المقومات العصرية للقيام بمهمة النقل الحضري بشكل مريح ومطمئن.
 يتساءل الرأي العام المحلي مع بداية العد العكسي لقرب نهاية عقد شركة "النقل الممتاز"،  بقي حوالي شهر من نهاية العقد، هل ستظهر في الأفق بوادر دخول الشركة الجديدة "ألزا" إلى تراب إقليم بنسليمان بعد امتداد شبكتها بتراب إقليم المحمدية، وهل سيبادر المسؤولون والمنتخبون على التسريع بإنهاء مساطر دخول الشركة الجديدة؟.