السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

للشعر شواطئ بالصويرة وسعيد المغربي يلتقي بجمهوره لأول مرة بالمدينة

للشعر شواطئ بالصويرة وسعيد المغربي يلتقي بجمهوره لأول مرة بالمدينة لحظات من " شواطئ الشعر"
تنظم دار الشعر - مراكش - من 5 إلى 7 غشت 2022 بالصويرة تظاهرة " شواطئ الشعر" في نسختها الثالثة برسم السنة الحالية ،بعد مدينتي سيدي إفني وأكادير. دورة الصويرة تعرف لقاءات فنية وموسيقية وثقافية ،في مجالات الشعر والشعر الممسرح والتشكيل والنحت على الرمال والموسيقى، بمشاركة عدد من الشعراء والفنانين والموسيقيين من مختلف الأجيال والمناطق . ومن أبرز الفعاليات والرموز المشاركة في التظاهرة، حضور الفنان سعيد المغربي الذي قدم عرضا موسيقيا لأول مرة بالصويرة ،والذي صرح لنا بالمناسبة عن سعادته بالمشاركة في فضاء المدينة، وتقديم عمله الجديد هنا بالصويرة ،إضافة إلى أغاني من ريبيرتواه الذي لم يكن ممكنا تقديمه للجمهور المغربي مباشرة في حينه.
 
هذا ويشارك إلى جانب سعيد المغربي في ذات التظاهرة في التنشيط الموسيقي ،المعلمة الكناوية الشابة هند النعيرة،وفي مجال الشعر كل من ،عبد اللطيف السبقي، ومبارك الراجي، وعبد الجواد العوفي، وعائشة عمور، وزبيدة باحو، ومحمد الساق. وفي التشكيل، نافع أمتقال. وفي التأطير، كل من يوسف الازرق ، والإدارة والتنظيم عبد الحق ميفراني.
 
وحول التظاهرة، صرح للجريدة ،عبد الحق ميفراني ،مدير دار الشعر مراكش، أن التظاهرة تندرج في سياق الخروج بالشعر إلى الفضاءات إلى الفضاءات العمومية ،وهي الاستراتيجية التي تبنتها مؤسسة دار الشعر منذ التأسيس سنة 2017.