الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

"كاف": حظوظ الكاميرون أوفر لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال

"كاف": حظوظ الكاميرون أوفر لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال اللجنة التنفيذية للكاف رفضت اقتراحا باستكمال المسابقة في المغرب
كشف مصدر بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" عن أن الكاميرون ما زالت صاحبة الحظوظ الأوفر، لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، في شتنبر المقبل.
 
وسيشهد نصف نهائي البطولة القارية الكبرى، صداما تاريخيا بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية حيث يواجه الرجاء الزمالك، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي.
 
وقال المصدر ذاته، في تصريحات، أوردتها وسائل إعلام عربية، اليوم الثلاثاء 7يوليوز2020، إن اللجنة التنفيذية للكاف، "رفضت اقتراحا باستكمال المسابقة في المغرب، تجنبا لاعتراضات الأهلي والزمالك".
 
وأضاف أن الأمر مختلف بالنسبة لمسابقة كأس الكونفدرالية، التي ستستكمل في شتنبر المقبل بالمغرب، رغم تواجد فريقين مغربيين، هما حسنية أكادير ونهضة بركان، حيث لم تتقدم أي دولة أخرى لاستضافة النهائي، وبالتالي كان إسناد التنظيم للمغرب إجباريا.
 
وأشار المسؤول ذاته، إلى وجود عدة عروض، تلقتها اللجنة التنفيذية لاستكمال دوري الأبطال، لكن أغلبها كان منقوصا أو غير رسمي، وبالتالي العرض الأقوى حتى الآن هو المقدم من قبل الكاميرون.
 
وكانت تقارير صحفية، تحدثت في وقت سابق، عن إمكانية تنظيم نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال في الإمارات، غير ان عددا من أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف رفض ذلك بحجة ان المسابقة إفريقية ويتعين إقامتها في بلد إفريقي.
 
وقررت اللجنة التنفيذية للكاف خلال اجتماعها الأسبوع الماضي عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في شتنبر المقبل، على أن يقام الدور نصف النهائي للمسابقتين في مباراة فاصلة واحدة.