الأحد 5 مايو 2024
اقتصاد

المدرسة المحمدية للمهندسين تستعد لتنظيم منتداها الدولي في هذا التاريخ

المدرسة المحمدية للمهندسين تستعد لتنظيم منتداها الدولي في هذا التاريخ
تحت شعار: "المغرب في قطب استراتيجي: مهندس التحالفات الاقتصادية من أجل تعاون مستدام في العلاقات الأفرو-أوروبية"، أعلن  منتدى EMI-Entreprises، عودته بنسخة واعدة على مدار يومي 8 و 9 ماي 2024، بالمدرسة المحمدية للمهندسين.

ويأتي اختيار الشعار حسب بلاغ للمنتدى توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، من روح الخطاب الملكي في الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش 29 يوليو 2023، خلال الحديث عن احتضان المغرب لنهائيات كأس العالم لسنة 2030، والذي أكد فيه الملك محمد السادس على "أنه ترشيح غير مسبوق، يجمع بين قارتين وحضارتين، إفريقيا وأوروبا، ويوحد ضفتي البحر الأبيض المتوسط، ويحمل طموحات وتطلعات شعوب المنطقة، للمزيد من التعاون والتواصل والتفاهم.

وتتجلى الجدية كذلك، في مجال الإبداع والابتكار، الذي يتميز به الشباب المغربي، في مختلف المجالات" انتهى مقتطف الخطاب الملكي.

ويعتبر المنظمون أن ما تضمنه الخطاب الملكي، تنورير بأن "المغرب، في عالم متغير باستمرار، يظهر كمهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية، ينسج علاقات قوية بين إفريقيا وأوروبا تحت الإشراف الملكي من خلال تبني الانفتاح الكامل على الاقتصاد العالمي، وتعزيز التعاون جنوب-جنوب، وتعزيز التبادلات المثمرة. 

وأضاف المصدر ذاته:"لا تُعد المبادرات التي تجسد هذا الالتزام، بجذب الاستثمارات الدولية وتحفيز التنمية الاقتصادية في أفريقيا، قليلة، حيث يتميز المغرب برؤيته الجريئة، وقيادته المستنيرة، مما يخلق أرضية خصبة لتحقيق تعاون مثمر بين القارتين الأفريقية والأوروبية".

وفي تقاطع الأحداث، يبرز موعد مدرسة المهندسين المحمدية لاستكشاف فرص مهنية حصرية من قبيل:" المنتديات، جلسات شبكية، جلسات لقاء الوظائف"، بحضور مجموعة من الشركات العالمية الرائدة في مجالات الأعمال، حيث سيستقبل المنتدى أيضًا الجامعات، الجمعيات المهنية، المدارس، والورش، وشخصيات عامة للمساهمة في إنجاح هذا الحدث.