الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

برنامج "من العاصمة"... زعيم معارضة البوليساريو يحل ضيفا على قناة العيون  

برنامج "من العاصمة"... زعيم معارضة البوليساريو يحل ضيفا على قناة العيون   محجوب ولد السالك يتوسط الزميل كريم حضري ومحمد مماد، مدير "القناة الأمازيغية"
في أوّل حوار صحفي له مع قناة مغربية يحل زعيم معارضة البوليساريو المعروفة باسم "خطّ الشهيد"، محجوب السالك ضيفاً على الإعلامي كريم حضري في برنامج "من العاصمة" الذي يبث على قناة العيون.  
محجوب السالك أحد مؤسسي جبهة البوليساريو والعضو السابق في مكتبها السياسي، تحدث في هذا الحوار الأوّل من نوعه عن مستقبل ملف الصحراء معتبراً أنّ الحلّ الوحيد الممكن هو مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.
السالك اعتبر أن البوليساريو والجزائر لم تعد لهما أوراق تبعياتها بعد تنامي الدعم الدولي الذي يحظى به المغرب، وأن نزاع الصحراء يجب أن يتم حلّه من أجل إيقاف معاناة آلاف الصحراويين المحتجزين من قبل الجزائر في مخيمات تندوف.
الحوار الذي أجراه القيادي السابق في البوليساريو مع الصحفي كريم حضري، داخل أستوديوهات القناة الأمازيغية بالرباط، تميّز بخطاب سياسي جريء وبأسلوب حرّ ومتقدّم؛ يكشف مدى انفتاح وحرية التعبير في الاعلام المغربي، في وقت يمنع فيه النظام الجزائري المحجوب السالك من دخول الجزائر أو زيارة المخيمات.