الأربعاء 24 إبريل 2024
جالية

إسدال الستار على الطبعة الأولى لدوري بورغس الرمضاني في كرة القدم بإسبانيا

إسدال الستار على الطبعة الأولى لدوري بورغس الرمضاني في كرة القدم بإسبانيا جانب من الدوري الرمضاني في كرة القدم
أسدلت جمعية مسجد التقوى مساء السبت 29 أبريل 2022 الستار عن دوري رمضان لكرة القدم وذلك بتتويج فريق" التقوى 1 "بطلا للنسخة الأولى من دوري بورغس إثر انتصاره على فريق " التقوى 3 " في  المباراة النهائية التي احتضنها ملعب القاعة المغطاة " Polideportivo Javier Gomez " والتي عرفت تنافسية قوية وندية كبيرة بين اللاعبين استمتع معها الجمهور الحاضر من عشاق المستديرة .

واستطاع فريق " التقوى 1 " الحصول على لقب النسخة الاولى حين تقدم بضربات الحظ بحصة أربعة أهداف مقابل هدف واحد ، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي هدفين لكل فريق ، كما استطاع اللاعب عزيز الغزراني ، أن يخطف الأضواء حين فاز بجائزة أفضل لاعب خلال الدوري.

حفل التتويج الذي مر في أجواء مميزة وسط نخبة من الشباب العربي المسلم بجنسيات مختلفة حضره رئيس الجمعية وفعاليات جمعوية ورياضية إسبانية  وزعت الجوائز والكؤوس على الفائزين .
الحكم المغربي السابق السيد مصطفى معزوز الذي قاد مختلف مباريات هذا الدوري أكد " أن فعاليات الطبعة الأولى من دوري بورغس الرمضاني شهدت مبارياته أجواء تنافسية رائعة سادتها روح رياضية عالية بلمسات كروية فنية ، عرفت استحسان كل المتتبعين وكذا الجمهور الذي واكب الدوري في كل مبارياته ". 
ونوه معزوز بكل الفرق الرياضية المشاركة التي مثلت بورغس خلال النسخة الاولى للدوري الرمضاني والتي خلقت فرجة كروية عاش معها جمهور المدينة أوقاتا من التشويق والحماس والاثارة، ولم ينس معزوز أن يشكر المنظمين على حسن التدبير والتسيير المهني والراقي الذي أدارو به فعاليات هذه التظاهرة الرياضية الرمضانية ".

وعلى صعيد متصل ، اعتبر حسن بن علي عن اللجنة المنظمة أن " الجمعية نجحت فيما سطرته من أهداف بدليل ماتلقته وتتلقاه يوميا طيلة شهر رمضان من تشجيعات كل زوار الملعب ناهيك عن الإقبال الكبير على الدوري ورغبة فرق كثيرة للالتحاق والتسجيل حتى بعد انتهاء الأجل القانوني المحدد لذلك.

وأضاف بن علي " نحن سعداء بما تحقق من نجاح ونطمح لاعادة هذا الدوري العام القادم بتحديات جديدة للرفع من قيمته الرياضية وجعله قناة للتواصل بين شباب المدينة فالجمعية بيت التربية والتنمية تسعى لتنظيم مجموعة من الملتقيات والمنافسات قصد تحفيز فئات عريضة من اليافعين والشباب لتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم واكتشاف مواهب جديدة وواعدة " .