الخميس 18 إبريل 2024
جالية

مغاربة ينظمون دوري رمضان لأول مرة بعاصمة قشتالة ليون باسبانيا

مغاربة ينظمون دوري رمضان لأول مرة بعاصمة قشتالة ليون باسبانيا الدوري الذي تنظمه جمعية مسجد التقوى وتجرى جميع مبارياته بملعب "حديقة أوروبا "
بورغس : م.ش 
انطلقت بمدينة بورغس ( Burgos ) الإسبانية ولأول مرة في تاريخ هذه المدينة النسخة الأولى لدوري رمضان في كرة القدم تحت شعار : " مع رمضان أظهر جانبك الايجابي ".
الدوري الذي تنظمه جمعية مسجد التقوى وتجرى جميع مبارياته بملعب "حديقة أوروبا " ويستفيد منه الشباب العربي المسلم للمدينة عن طريق فرق كروية مكونة من فئتين عمريتين: اليافعين والكبار، يأتي انسجاما مع استراتيجية الجمعية الرامية إلى تشجيع الشباب على الممارسة الرياضية طوال السنة. 

وحسب المنظمين فالهدف من الدوري هو تعزيز الروابط الاجتماعية وأواصر المحبة بين مختلف الجنسيات العربية في هذا الشهر الفضيل ، مع الانفتاح على المحيط دون إغفال العمل على ترسيخ ثقافة الانتماء والهوية العربية الإسلامية في بلاد المهجر . 
ويرى النظمون أن هذه النسخة تعد خطوة أولى في أفق أن يصبح الدوري تقليدا سنويا يفتح فيه مجال التنافس الرياضي بين الذكور والاناث في شتى الأنواع الرياضية. 

هذا ويشرف على الطبعة الأولى لدوري بورغس الرمضاني إطار تحكيمي مميز تحت قيادة الحكم المغربي السابق مصطفى معزوزي ؛ هذا الأخير  أكد أن " الشباب بالمنطقة يتوفر على مؤهلات وشحنة مضاعفة من الحماس والإصرار، تتضح شرارته كلما فتح لهم باب اللعب ولامست اقدامهم الكروية الصاعدة الأرضية خلال المباريات "، وربط معزوي هذه الرغبة التي تحرك شغف الشباب واليافعين بتحصيلهم الدراسي المتقدم وهو مايعكس في نظره الأثر النفسي الايجابي الذي تتمتع به الناشئة والناتج عن دور الرياضة والمشاركة الجماعية في تنفيذ قدراتها العقلية والفكرية وتربيتها على المنافسة الشريفة ".

والجدير بالذكر أن مدينة بورغس تعد واحدة من أبرز المدن التي تقع شمال اسبانيا ضمن حدود منطقة قشتالة ليون على التقاء روافد نهر أرلانزون وسط الهضة المركزية الايبيرية .