الثلاثاء 16 إبريل 2024
فن وثقافة

منتدى الغد - تيكوين ينظم دورة تكوينية حول مشروع الدعم التربوي

منتدى الغد - تيكوين ينظم دورة تكوينية حول مشروع الدعم التربوي أحمد بودهكات ومنظر من تيكيوين وملصق افتتاح الدورة التكوينية
تنفيذا لبرنامجه المسطر.. نظم منتدى الغد - تيكوين دورة تكوينية يوم الأحد 3 أبريل 2022 بالمركب متعدد الإستعمالات بئر إنزران تيكوين لقاء عبر ورشة خصصت لمشروع الدعم التربوي تحت شعار( الدعم التربوي مدخل للإنصاف المدرسي ) ،وقد أطر هذه الورشة كل من أحمد بودهكات (رئيس منتدى الغد - تيكوين) و لحسن ناشف (أستاذ ديداكتيك اللغة الفرنسية بالمدرسة العليا للتربية والتكوين - جامعة ابن زهر) والمفتشين التربويين  عمر حيضر وعبد الله بوسكن.
كما ساهم كل من لحسن البهالي ومحمد طائش وسعيد أيت حساين في تنشيط الورشات.

هذا وحسب بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه فقد إبتدأ اللقاء بعرض حول مشروع الدعم التربوي الذي سشتغل عليه  الورشة  قدمه رئيس منتدى الغد بودهكات تطرق فيه اللقاء  إلى الإطار الذي جاء فيه اللقاء والجوانب الإدارية والهندسة البيداغوجية لتصريفه، مذكرا على أن هذه التجربة نوعية يجب التأسيس لها، ولهذا تم الحرص على اختيار فريق بيداغوجي يشهد له بالكفاءة لتنزيله.

وتوزع اللقاء بين مرحلتين :
فأما المرحلة الأولى  فشرح فيها المؤطرون كل من جهته الجوانب المتعلقة ببيداغوجيا الدعم التربوي والبيداغوجيات النشيطة والبيداغوجيا الفارقية..
بينما في المرحلة الثانية تم تكوين ورشات فرعية عملت على إعداد الركائز التشخيصية لموضوع الدعم التربوي، حيث عرفت تفاعلا ونقاشا جديا بين مختلف المكونات الحاضرة والمؤطرين وخلص اللقاء إلى .. نتائج هامة  تجسدت في إصدار عدة توصيات  بيداغوجية..
 
وأشار البلاغ  إلى أن النشاط عرف مشاركة  الدكتور عزيز صادق أستاذ اللغة الأمازيغية والتواصل بجامعة ابن زهر، وكذلك الأستاذ حسن حجي رئيس جمعية انطلاقة جيدة الشريكة في نفس البرنامج.