الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

إقصائيات التبوريدة ببوزنيقة للتأهل إلى النهائيات بدار السلام... تأهل سربتين من البيضاء والمحمدية

إقصائيات التبوريدة ببوزنيقة للتأهل إلى النهائيات بدار السلام... تأهل سربتين من البيضاء والمحمدية "سربة"جمعية فرسان زنانة للتنمية والتضامن بعمالة المحمدية المتأهلة لمرحلة نصف النهاية
ببوزنيقة وعلى مقربة من الشاطىء وعلى مدى ثلاثة أيام، انطلقت الإقصائيات الخاصة بسربات التبوريدة للعديد من الأقاليم المنتمية لجهتي البيضاء سطات والرباط تمارة، حيث سيحصر عدد المتأهلين في ست سربات. 

بالنسبة لإقصائيات يوم الثلاثاء 15 مارس 2022، فإنها عرفت مشاركة عشر سربات تمثل عمالات وأقاليم كلا من: البيضاء والمحمدية وبنسليمان وبرشيد، بما مجموعه 165 فارسا. وبعد عدة جولات من الإقصائيات تأهلت سربتان بقيادة كل من: أسامة العسري (جمعية فرسان زنانة بعمالة المحمدية). وعبد الله حاريث من جمعية النهضة للفروسية التقليدية الدارالبيضاء).

ويذكر أن الإقصائيات ستتواصل خلال يوم الخميس 17مارس ويوم السبت 19 مارس. وفي كل حصة خاصة بالاقصاييات ستتأهل سربتان. للإشارة، فهناك محطتان قادمتان بكل من مراكش ومكناس، وكل محطة ستظم 16 سربة، وبكل محطة ستتأهل ثماني سربات، لتكون الأطوار النهائية للتبوريدة التقليدية مكونة من 16 سربة تضم كلا مناطق المملكة من طنجة إلى لكويرة وستخوض النهائيات بدار السلام بالرباط.