الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

"بنت الحلال" يصور معاناة الأمهات العازبات

"بنت الحلال" يصور معاناة الأمهات العازبات الممثلة سحر المعطاوي
ينضم الفيلم التلفزيوني الجديد، المعنون ب "بنت الحلال"، إلى قائمة الأعمال الرمضانية، وهو شريط يسلط الضوء على ظاهرة الأمهات العازبات، المقرر بثه على القناة الثانية.
ويصور الفيلم المعاناة التي تعيشها فتاة بدوية تدعى سحر، التي ستنقلب حياتها رأسا على عقب بعد أن تصبح أما عازبة، فتتخد قرار الانتقال من القرية إلى المدينة، لتجد نفسها وحيدة تصارع مصيرها المجهول، الحافل بالمشاكل والصعاب.
ويضم "بنت الحلال" الذي يحمل توقيع المخرج منصف النزهي، مجموعة من نجوم الساحة الفنية المغربية، إذ تجسد الممثلة سحر المعطاوي دور الأم العازبة ويشاركها بطولة العمل كل من زهيرة صديق وربيع القاطي وحميدة اليوسفي وآخرون.
ووقع اختيار مخرج العمل على الفنانة سحر المعطاوي لتجسد الدور الأساسي، إيمانا منه بموهبتها وقدرتها على لعب الدور بالاحترافية المطلوبة، كما أن حرص النزهي على تقديم الأحسن، دفعه إلى اتخاذ قرار انتقال كل من البطلة وفريق العمل إلى القرية، قبل الشروع في تصوير مشاهد الفيلم التلفزيوني، لتعتاد على أجواء البادية ولتؤدي دورها بواقعية.
وجدير بالذكر أن الجمهور المغربي تعرف على سحر المعطاوي بعد مشاركتها في الشريط السينمائي "البركة في راسك"، الذي عرض على القناة الأولى سنة 2019، وكان من بطولة عزيز الفاضلي، قامت إلى جانب التمثيل بالاشتغال في مجال عروض الأزياء وكذا تقديم برامج تلفزيونية مغربية.