الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

المهرجان الوطني للفنون الشعبية يعود من جديد ب“الأغاني والإيقاعات الخالدة”

المهرجان الوطني للفنون الشعبية يعود من جديد ب“الأغاني والإيقاعات الخالدة” محمد الكنيدري رئيس جمعة الأطلس الكبير
قررت إدارة "جمعية الأطلس الكبير " بمراكش إحياء فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته 51 من 01 إلى 05 يوليوز 2022.
ويعتبر هذا المهرجان، حسب المنظمين، قاسما مشتركا للتراث الثقافي الغني المغربي، تلتقي فيه إيماءات ونبل الرمزية من خلال تاريخ مدينة مراكش العريقة، ولحظاته الاحتفالية العظيمة، بصموده عبر الزمن بفضل تأثيره الذي يحتضن الروح المغربية، عبر نغمات وألوان موسيقية تعبر عن كينونة الثقافة الشعبية المغربية بكل تفاصيلها.
 
وتحتفل النسخة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية، تحت شعار “الأغاني والإيقاعات الخالدة”، منذ أكثر من 50 عامًا، بالفنون الشعبية في جميع مناطق المملكة، وتضع نفسها كعمل ثقافي حقيقي للمحافظة عليها.
ويشرف على هذه التظاهرة الفنية المهمة وطنيا وجهويا "جمعية الأطلس الكبير" التي يترأسها الدكتور محمد الكنيدري،  بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال،  عائدة بقوة هذه السنة لإسعاد عشاق الفنون الشعبية في جميع أنحاء المغرب بل وفي العالم كافة، بعد الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي وباء كورونا التي عاشها المغرب.
 
وسيحتضن فضاء قصر البديع ايقاعات واهازيج الفنون الشعبية، في وعي ثقافي قوي، تسافر بالمتلقي أعماق وجذور  الفني الأصيل، من خلال لوحات فنية متعددة بأبعاد اجتماعية وروحية.