الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

خريبكة: سارة الشقاف تتوج بطلة السباق النسوي

خريبكة: سارة الشقاف تتوج بطلة السباق النسوي جانب من اللقاء
أسدل الستار  يوم الأحد 13 مارس 2022 على فعاليات الدورة الرابعة للسباق النسوي على الطريق، الذي نظمه منتدى الأفاق للثقافة والتنمية بخريبكة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار: ” الرياضة النسوية دعامة أساسية للنموذج التنموي الجديد".
 
وتوج بهذه الدورة في فئة الكبيرات المحترفات، سارة الشقاف من الرباط متبوعة بكوثر كهاز من الجديدة ثم سناء حسناوي من ميدلت ثالثة. فيما حلت رابعة نهيلة كيزوير وفاء كيزوير خامسة من مدينة أسفي.
وفي صنف الصغيرات، دخلت العداءة هبة فنيد في الرتبة الاولى، متبوعة بسميرة حروث في الصف الثاني، وثالثة خديجة الطريق وهن من خريبكة.

وفي صنف العداءات من ذوي الاحتياجات الخاصة حلت في الرتبة الأولى،  حكيمة الشميطي، كما ظفرت بالرتبة الثانية كبيرة أزلي، ثم  نزهة بينان في المرتبة الثالثة، اما على مستوى أكبر سنا، فجاءت في المرتبة الأولى فاطمة جرموني، وأصغر سنا سلمى عتيق، وكلهن من خريبكة..
 
وخلال هذه التظاهرة الرياضية التي تم تنظيمها بشراكة مع الفرع الإقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخريبكة بالتنسيق مع السلطات المحلية ونادي أولمبيك خريبكة لألعاب القوى والجمعية الرياضية لأولاد عبدون لألعاب القوى تم تكريم كل من البطلة العالمية رباب العرافي وبادو فاطمة الزهراء وهي بطلة في سباق الدراجات النارية.
وتميز هذا السابق الذي جرى في اجواء احتفالية جيدة، سواء على مستوى التنظيم او على مستوى التنشيط، بحضور وازن لفعاليات المجتمع المدني في مجالات مختلفة كالموسيقى وسباق الدراجات النارية دعما للمرأة في يومها العالمي.