السبت 20 إبريل 2024
رياضة

كلميم واد نون.. هؤلاء هم المتوجون في البطولة الجهوية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي

كلميم واد نون.. هؤلاء هم المتوجون في البطولة الجهوية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي اشتمل برنامج هذه البطولة الجهوية منافسات في ألعاب القوى وكرة القدم
نظمت الأربعاء 09 مارس 2022 بكلميم، البطولة الجهوية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي تحت شعار "من أجل نهضة رياضية مدرسية متنوعة ودامجة ومنصفة للجميع"، والمؤهلة للبطولة الوطنية التي ستنظم بكلميم شهر ماي المقبل.
واشتمل برنامج هذه البطولة الجهوية، المنظمة من قبل المديرية الإقليمية لكلميم تحت إشراف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون والفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية ذاتها، منافسات في ألعاب القوى، وكرة القدم . شارك فيها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الإقليمية الأربع بجهة كلميم وادنون (كلميم ، سيدي إفني ، طانطان وأسا الزاك) والذين مثلوا مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا.
وجرت أطوار البطولة المخصصة لألعاب القوى وكرة القدم المصغرة بالقاعة المغطاة، وأسفرت عن تأهل كل من التلميذتين صفاء الحجامي، ورباب شطاهر، والتلميذ يحيى بلهي من المديرية الإقليمية لكلميم، والتلميذ محمد ريان العسقلاني من المديرية الإقليمية لطانطان لمنافسات البطولة الوطنية في مسافة( 60 متر) ذكور وإناث، كما تأهل في مسافة (600 متر) فئة الإناث، التلميذ فدوى أمغار من مديرية كلميم، وفي فئة الذكور فاز التلميذ حيجوب منتصر من مديرية سيدي إيفني، في حين تأهلت مديرية كلميم إلى الاقصائيات الوطنية في صنف الوثب الطويل من خلال فوز التلميذة آية صارور والتلميذ يونس الكاهية.
أما في صنف كرة القدم المصغرة فقد حجز الفريق الممثل لمديرية كلميم مقعده في المنافسات الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي.
وتهدف هذه التظاهرة الرياضية، التي أعطى انطلاقتها مدير الأكاديمية رفقة  المدير الإقليمي لمديرية كلميم وبحضور مفتشي مادة التربية البدنية والرياضية، وعدد من أعضاء فروع الجامعة بالجهة، إلى إذكاء روح التنافس الشريف في صفوف المتعلمات والمتعلمين وتشجيعهم على الممارسة الرياضية ودعم وحفز التميز في المجال الرياضي وتكوين أبطال المستقبل.