الجمعة 29 مارس 2024
جالية

أيها المواطنون.. قاطعوا منتجات دولة الديك المنفوخ ماكرون الذي رفض استقبال المغاربة

أيها المواطنون.. قاطعوا منتجات دولة الديك المنفوخ ماكرون الذي رفض استقبال المغاربة أيها المغاربة.. مثلما يريد مقاطعتنا قاطعوا أنتم منتجات دولة الديك المنفوخ

إيمانويل ماكرون يريد بناء جدار بين المغرب والبلدان الموجودة على الضفة الأخرى من بحر الأبيض المتوسط، من بينها المغرب. امتص أجداده ما يكفي من العرق والدماء، وآن له أن يستريح من وجوهنا التي تذكره بجرائم أجداده، ديكَول وجميع كلاب "البيتبول" المروضة التي كانت تنهش أجسادنا.

 

نفش "الديك" ماكرون ريشه وصرخ في الميكرفون، ووعد بأنه سوف يغتال البحر الأبيض المتوسط أو يستبدل ماءه بالأسيد.. ويغلق أبواب فرنسا بالمزاليج ويسقّف السماء!!

 

ماكرون ديك "لاحم" يرتوي بالدماء، لا يشبه الديكة التي تأكل "اللّقط" والديدان. ماكرون ديك غاضب بأنياب ومخالب نسر، لا يطيق رؤية وجوهنا قرب برج "إيفل" أو "قوس النصر"، لذا أمر بتقليص تأشيرات المهاجرين المغاربة، ويداه على زناد راجمة المجانيق.

 

أيها المغاربة.. اصحوا من سباتكم.. قدموا تحية أفضل من تحية الديك الغاضب ماكرون.. مثلما يريد مقاطعتنا قاطعوا أنتم منتجات دولة الديك المنفوخ.. قاطعوا مثلا:

سوبر ماركت: كارفور

شبكات: أورانج

سيارات: بيجو ورينو وسيتروين، وإطارات ميشلان، وبنزين طوطال

بنوك: كريدي أغريكول

أدوية: شركة سانوفي

ملابس:  Guess - Lacoste

أجهزة كهربائية: مولينكس

عطور: ديور وشانيل

مستحضرات تجميل: لوريال

منتجات ألبان: دانون، كيري، لافاش-كيري، بريزيدون، وأكتيفيا

 

غيض من فيض من المئات من السلع الفرنسية تحتل واجهات دكاكيننا ومراكزنا التجارية.

المقاطعة التي نشهرها هي مجرد تحية بسيطة لماكرون الذي تنكر للجمهورية الأفلاطونية التي بناها جده نابوليون بونابارت، وخان شعارها: حرية، مساواة، أخوة...