الاثنين 29 إبريل 2024
فن وثقافة

بعد الدار البيضاء.. الداخلة "تموت ضحكا" بفضل 27 فنانا إفريقيا

بعد الدار البيضاء.. الداخلة "تموت ضحكا" بفضل 27 فنانا إفريقيا

استمتعت ساكنة مدينة الداخلة، نهاية الأسبوع الماضي، بفقرات فكاهية مع عدد من نجوم الفكاهة، مغاربة وأفارقة، المشاركين في الدورة الأولى لمهرجان "إفريقيا للضحك" المنظم تحت شعار "النجاح".

وعرفت التظاهرة، وفق المنظمين، مشاركة أزيد من 27 فنانا من بلدان إفريقية من بينهم على الخصوص الفنان والاس (المغرب/ كوت ديفوار )، وميشيل غوهو (كوت ديفوار)، ومامان (النيجر)، وباسو (المغرب)، وهيثم مفتاح (المغرب)، وديغبو كرافات (كوت ديفوار)، وفيل داروين (الكونغو)، وإيكو (المغرب)، وياس (السينغال)، وأمين الراضي (المغرب)، وجويل (كوت ديفوار )، وعمر ديفونزو (الغابون)، و سامية أورسمان (تونس)، والعديد من الفنانين الموهوبين.

وأكد المنظمون أن مشاركة نجوم الفكاهة من جميع أنحاء إفريقيا في هذا الحدث الثقافي الإفريقي خلق تواصلا فكريا قاريا كما يعد تجربة جديدة لنجوم الفكاهة المغاربة والأفارقة.

وحسب المنظمين سيواصل المهرجان جولة ببلدان إفريقيا جنوب الصحراء، إلى غاية 15 دجنبر 2017، وذلك بعد جولته بعدد من المدن المغربية، من الدار البيضاء، مرورا بمراكش، طنجة، فاس، الرباط، ثم الداخلة.

وستقدم عروض بواغادوغو يوم 30 نونبر، وأبيدجان في العاشر من دجنبر القادم، وداكار، يوم 13 من الشهر ذاته، على أن تختتم العروض في ليبروفيل، منتصف دجنبر.