السبت 20 إبريل 2024
سياسة

حسن نجمي: لهذه الأسباب أعلن استقالتي من المكتب السياسي لحزب الوردة

حسن نجمي: لهذه الأسباب أعلن استقالتي من المكتب السياسي لحزب الوردة حسن نجمي
حدث سيكون له ما بعده، يتعلق باستقالة الشاعر والكاتب الصحفي حسن نجمي من عضوية المكتب السياسي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية. 
في هذا السياق أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الوردة حسن نجمي استقالته مباشرة من منبر"الحرة بريس"، الدراع الإعلامي للمركز الأوروبي للإعلام، الذي استضافه في إطار مناقشة قضايا ثقافية وسياسية .
وقال حسن نجمي: " أنا لست منفعلا، ولست قلقا (غضبان) ، بكل وعي في هذه اللحظة وأنا أتحدث مع المركز االأوربي الإعلامي..في هذه اللحظة بالذات أقدم استقالتي من المكتب السياسي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية...أقول أقدم استقالتي".
وأكد الشاعر حسن نجمي قائلا: "سأبقى مجرد مناضل بسيط ، في لحظة تأمل إلى أن يقدر الله أن تعود الأمور إلى مسارها وتصحيح المسار التاريخي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية".
واستحضر حسن نجمي حدث تاريخيا في سياق الإعلان عن استقالته بالقول: "خلال المؤتمر الرابع في يوليوز 1984 ، حيث كانا كل من عبد الواحد الراضي عضوا في الحكومة يحمل حقيبة وزير مكلف بالتعاون، وفي نفس الوقت كان أمينا عاما للإتحاد العربي الإفريقي، وكان عبد الرحيم بوعبيد وزير دولة، وتزامنت اللحظة مع تهييئ زعماء الأحزاب السياسية للعملية الإنتخابية والإشراف على نزاهتها (الجماعة سنة 1983، والتشريعية سنة 1984).."، 
وأضاف موضحا في حديثه عن المدرسة الإتحادية "في كلمة عبد الرحيم بوعبيد وهو يتلو التقرير السياسي خلال الجلسة الإفتتاحية بالدار البيضاء، أعلن عن استقالته أمام المناضلين والمؤتمرات والمؤتمرين ..استقالته من الحكومة ومن موقع وزير الدولة".
وشدد حسن نجمي على أن موقف عبد الرحيم بوعبيد يمثل "الأخلاق التي تربينا عليها، وتعلمناها من عبد الرحيم وعبد الرحمن اليوسفي، ومن رموز الإتحاد الإشتراكي ومن تاريخ الممارسة السياسية الحزبية".
لذلك يقول الكاتب الصحفي والشاعر حسن نجمي: "هذه الأخلاق أستوحيها اليوم، وأتعلم منها اليوم، لأجدد ابتداء من هذه اللحظة الإعلان عن استقالتي من عضوية المكتب السياسي للحزب".