الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

تفاصيل " لمة " الإتحاد الدستوري بسطات

تفاصيل " لمة " الإتحاد الدستوري بسطات لمة حزب "الحصان" بعاصمة الشاوية سطات
احتضنت عاصمة الشاوية مؤخرا لقاء  حضره  أعضاء  من المكتب السياسي بالمقر الإقليمي للحزب بترسانته وقوته الدفاعية والهجومية على حد سواء!؟   وكأنه يقول لخصومه من الأحزاب الأخرى "ناري ناري سرية  الاتحاد الدستوري جاية".
  
وهكذا التفت  قيادات حزب الإتحاد الدستوري بمدينة سطات، والتي ضمت  كلا من ادريس الراضي،  وعبد الله الفردوس، وحسن عبيابة، الحبيب الدقاق، وبرلمانيين من الغرفتين، وأكاديميين، ورجال أعمال، ومجموعة  كبيرة  من رؤساء ومنتخبي الجماعات الترابية لإقليم سطات، أولا من أجل التعريف  بالدينامية التنظيمية والمساعي التي تقودها أطر الحزب لانهاء وضعية الجمود التي يعيشها الإتحاد الدستوري، وثانيا لخلق التواصل مع كوادرالحزب بإقليم سطات والإطلاع على أهم الاستعدادات المتخذة من طرف الحزب  للاستحقاقات القادمة، وثالثا قصد تزكية  المستثمر القادم " الصغير البابور " كمرشح رسمي للدائرة الإنتخابية سطات في الانتخابات التشريعية المقبلة. 
 
ولقي حضور ادريس الراضي اهتمام المتتبعين  باعتباره رئيس اللجنة المنبثقة عن المكتب السياسي لحزب الحصان المكلفة بتحضير وإعداد اجتماع المجلس الوطني للحزب، وهو يخوض كذلك  معركة سياسية قوية في مواجهة الأمين العام المنتهية ولايته محمد ساجد من أجل بث الروح في الهياكل الحزبية وعودتها لممارسة مهامها التقريرية.
 
ولهذا كانت محطة سطات فرصة  عبرت  فيها  قيادة الحزب على مراهنتها على  الوافد الجديد "الصغير البابور" وتجربته كنموذج فعال يعول عليه الحزب  خلال التحضير للإنتخابات المقبلة على المستوى الوطني، كما يرى البعض الآخر  بأن  لمة " سطات تعتبر بمثابة" تربصا  أو خلوة  لفريق “الراضي” استعدادا لمواجهة  خصومه السياسيين و إبراز لقوة فريقه قبيل انعقاد المؤتمر الوطني المقبل.