الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

في إنتخاب أعضاء بلدية أيت أورير.. "البام" يردم "البيجيدي"

في إنتخاب أعضاء بلدية أيت أورير.. "البام" يردم "البيجيدي" المحكمة الادارية بمراكش قضت يوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 بحل المجلس البلدي ايت اورير
حصدت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة أحمد التويزي الأغلبية المطلقة في إعادة انتخاب أعضاء  المجلس الجماعي لبلدية أيت أورير، التي جرت أطوارها اليوم الخميس 23 يوليوز 2020، حيث احتلت المرتبة الأولى بـ 19 مقعدا من أصل 29 المشكلة للمجلس.
وتمكن حزب الأصالة والعاصرة من حصد 3721 صوتا، فيما اكتفى حزب العادالة والتنمية بـ 1010 صوت، وحزب التجمع الوطني للأحرار حصل على 991 صوتا، أما حزب الإستقلال فلم يتجاوز 128 صوتا. 
وبذلك حصلت لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة سعيد الكرش على المرتبة الثانية، وجاءت لائحة العدالة والتنمية المرتبة الثانية برئاسة فؤاد العزوزي، بخمس مقاعد لكل منهما، وهو ما سيمكن التويزي، الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش، من رئاسة الجماعة وأعضاء مكتبها من اعضاء الأصالة والمعاصرة دون الحاجة إلى تحالفات.
إعادة انتخاب أعضاء  المجلس الجماعي الجدد لبلدية أيت أورير تقررت بعد حالة البلوكاج التي شهدها لسنوات وإعلان عامل اقليم الحوز رشيد بنشيخي عن حل المجلس الذي كان قد ترأسه سعيد الكرش باسم المصباح.