السبت 20 إبريل 2024
رياضة

فريق نهضة زمامرة.. الظاهرة المثيرة للموسم الكروي لهذا الموسم

فريق نهضة زمامرة.. الظاهرة المثيرة  للموسم الكروي لهذا الموسم فريق نهضة أتليتييك الزمامرة
فريق نهضة الزمامرة، من الفرق المغمورة كان إلى وقت قريب وسط ركام من المعاناة المادية والتنظيمية ويتصارع من أجل إثبات الذات... لكن و جود مستثمر من أبناء سوس(عبد السلام بلقشور) بالمنطقة قادته مشاريعه الإستثمارية لتراب دكالة، إلتفت إلى الواجهة الرياضية بحكم تجاربه السابقة في التسييروبالخصوص مع فريق حسنية أكادير..وهكذا منح كل العناية اللازمة لفريق منطقة الزمامرة وانكب على هيكلة جديدة شملت المرافق الرياضية والعنصر البشري من مسيرين ومشرفين عامين وإدارة تقنية ولاعبين... وفي ظرف عشر سنوات وجد الفريق نفسه ينافس اليوم على الصعود للبطولة الإحترافية للقسم الأول.
هذا مسارمتميزلايمكن إلا التنويه به، لكون هذا العمل الرياضي يؤكد ان وراءه منهجية عمل محكمة ودعم مادي كبير. الفريق الآن وعلى بعد دورات معدودة، يحتل المركز الأول بفارق ست نقط عن فرق عريقة تتصارع للعودة للبطولة الإحترافية، من أمثال رجاء بني ملال والمغرب الفاسي والنادي القنيطري. 
لكن فريق نهضة الزمامرة بالرغم من الإشعاع الرياضي الذي حققه في بطولة هذا الموسم فإنه أثارجدلا واسعا، وهذا الجدل له عوامل عديدة: منها أولا، إشراف ثلاثة مدربين على تدريبه والتغييرات تمت خلال شهرين. العامل الثاني، أن الفريق لم ينهزم خلال 19 مباراة، لكنه انهزم وبشكل مثير داخل ميدانه مرتين متتاليتين (أمام النادي القنيطري واتحاد تمارة). العامل الثالث يتمثل في أنه كان مبتعدا عن مطارديه ب11نقطة وأصبح اليوم يبتعد عنهم ب6 نقط فقط. إذن هذه معطيات تبين أن فريق نهضة الزمامرة هو بالتأكيد فريق مثير للجدل.