الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

هل ينطبق مثل "راهْ راهْ، والْغوْتْ وْراهْ" على رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط؟ (مع فيديو)

هل ينطبق مثل "راهْ راهْ، والْغوْتْ وْراهْ" على رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط؟ (مع فيديو) عبد الرحيم لقرع رئيس مقاطعة اليوسفية

سابقة ومهزلة في تاريخ تحمل مسؤولية تدبير الشأن المحلي، تابعها الرأي العام بعاصمة المغرب الإدارية بالرباط، باستغراب واندهاش كبيرين. صدق أو لا تصدق أن رئيس مجلس مقاطعة اليوسفية بالرباط يتغيب أو (يهرب إن صح التعبير) عن دورة استثنائية دعا لها هو شخصيا يوم 12 نونبر 2018 طبقا لمقتضيات المواد 36 و225 من الظهير الشريف رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، والنظام الداخلي لمجلس للمقاطعة.

السؤال المحير في نازلة أحد قياديي العدالة والتنمية على مستوى تدبير الشأن المحلي على رأس مقاطعة اليوسفية بالرباط هو، هل من المعقول أن يوجه رئيس مجلس مقاطعة اليوسفية رسالة إلى والي جهة الرباط سلا القنيطرة تحت إشراف رئيس الدائرة الحضرية الرابعة لليوسفية، قصد الإخبار من أجل عقد دورة استثنائية يوم الثلاثاء 12 نونبر 2018، وبعد ذلك تبتلعه الأرض ويختفي عن الأنظار؟

لكن إذا عرف السبب بطل العجب.

فحسب الوثائق والمعلومات التي تتوفر عليها جريدة "أنفاس بريس"، فمرد استغراب واندهاش الرأي العام في هذه الواقعة التي اقترفها ومارسها رئيس مجلس المقاطعة، عبد الرحيم لقرع، الذي ينتمي لحزب عائلة العدالة والتنمية، الذي يتحمل مسؤولية رئاسة الحكومة، هو كونه "لم يحضر للدورة الاستثنائية التي دعا إليها وحدد لها جدول أعمال حول عرض حصيلة تدبير المجلس، وعرض التقرير النهائي الذي سجلت بشأنه المفتشية العامة للداخلية خروقات واختلالات".

وأكدت عدة مصادر متطابقة للجريدة بأن "مجلس مقاطعة اليوسفية يعرف ترديا كبيرا ناجم عن سوء التسيير والتدبير من طرف رئيسه عبد الرحيم لقرع".

ومن أجل الاستئناس تنشر جريدة "أنفاس بريس" رفقة هذا المقال تسجيل فيديو يخص الحوار الذي أجراه الزميل الرمضاني في برنامج "قفص الاتهام" مع المستشار إبراهيم الجماني الذي يقود المعارضة الموحدة على مستوى مقاطعة اليوسفية بالرباط، حيث أكد فيه هذا الأخير بأن "رئيس المقاطعة لا يملك الشجاعة لمواجهة الساكنة في تبرير فضائحه، ومستوى أداءه الضعيف وانصرافه فقط لخدمة أجندته السياسية ومصالحه الذاتية". وقالت مصادر مهتمة بالشأن المحلي للجريدة أنه فعلا "تأكد بالملموس هروب رئيس مقاطعة اليوسفية وفريقه من حضور الدورة الاستثنائية التي دعا إليها كاشفا زيف الشعارات ومحاربة الفساد"؛ بل إن العضو إبراهيم الجماني قد نعت رئيس المقاطعة بـ "الشفار".