الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

عبد القادر قادة رئيسا للودادية الوطنية لمدربي ألعاب القوى

عبد القادر قادة رئيسا للودادية الوطنية لمدربي ألعاب القوى جانب من الجمع التأسيسي

تم في نهاية الأسبوع الماضي بمدينة العيون تأسيس الودادية الوطنية لمدربي ألعاب القوى، وعهد برئاستها للعداء السابق والإطار الوطني عبد القادر قادة.

وخلال الجمع العام التأسيسي للودادية، الذي حضره عدد من المدربين والمهتمين بأم الألعاب من مختلف ربوع المملكة وأساتذة التربية البدنية وممثلو  السلطة وقطاع الشباب والرياضة ولفيف من الصحفيين، تم عرض القانون الأساسي للودادية والمصادقة عليه بالإجماع .

ويضم مكتب الودادية في عضويته على الخصوص يوسف بوعثمان (مدرب نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى ) الذي يتولى منصب الكاتب العام والمدربين إدريس واجو ومحمد النعومي .

يذكر أن عبد القادر قادة ، الذي ارتبط اسمه بعدد من نجوم ألعاب القوى الوطنية ، في طليعتهم هشام الكروج وصالح حيسو وعلي الزين وعبد العاطي إيكدر ، يعتبر المدرب الوطني الأكثر تتويجا بالألقاب.

وتهدف الودادية  بالأساس، إلى العمل على توفير الظروف الملائمة لعمل المدربين داخل الأندية وتنظيم دورات للتكوين واستكمال التكوين، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بهدف تكوين مدربين ذوي كفاءة عالية في مجال ألعاب القوى، ومد جسور التعاون مع هيئات مماثلة بالبلدان الشقيقة والصديقة من أجل تبادل الخبرات والتجارب.