الأحد 19 مايو 2024
مجتمع

ضحايا برنامج آكادير بدون صفيح : أتباع بنكيران تسلموا رشوة نقابية وهذا هو النقابي المتهم

 
 
ضحايا برنامج آكادير بدون صفيح : أتباع بنكيران تسلموا رشوة نقابية وهذا هو النقابي المتهم

نفذ ضحايا برنامج آكادير بدون صفيح يوم الخميس 02 فبراير 2016 وقفتين احتجاجيتين أمام مقر شركة عمران آكادير وأمام مقر عمالة آكادير إداوتنان .

ولقد ردد الضحايا شعارات ضد مندوب المستخدمين والمسؤول النقابي للإتحاد الوطني للشغل التابع لحزب العدالة والتنمية  في شركة عمران آكادير لحسن أوناصر. وقال الضحايا إن نقابة البيجيدي استفادت من رشوة نقابية حيث عمدت إدارة شركة عمران إلى سحب 9 مناديب كانوا تابعين لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب وقدمتهم إلى نقابة البيجيدي من أجل توفير الحماية  لكي لا يحاسبوا على برنامج آكادير بدون صفيح .

وجاء في الكلمة التي تلاها أحد ضحايا برنامج آكادير بدون صفيح أن لحسن أوناصر يقوم بمهام  "الإفتاء " حيث تكلف بإصدار الحكم الشرعي وأبلغه لبنكيران بوصفه رئيس مجلس رقابة هولدينغ العمران ومفاده أن برنامج آكادير بدون صفيح برنامج حلال . كما جاء في ذات الكلمة أن ضحايا برنامج آكادير سيواجهون النقابي المذكور بملف " صفقة المطاعم المدرسية " يوم كان يعمل بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة – درعة .

ولقد رفع الضحايا صورة المسؤول النقابي الكبير المقرب من بنكيران واصفينه ب " العراب " le parrain

أما المفتش السابق للإسكان  بآكادير لحسن أمهاوش والذي التحق مباشرة بعد الإعلان  السري لإكادير مدينة بدون صفيح بشركة عمران آكادير فلقد كان له نصيب من شعارات الضحايا واصفينه بالعلبة السوداء لعملية إعادة الإيواء وجاء في كلمة الضحايا أن المفتش السابق للإسكان والذي يشغل الآن مهمة مدير تنفيذ الإشغال بشركة عمران آكادير يليق به وصف " المعلم " حيث  يعتبرالوحيد الذي يملك اللائحة النهائية لمجموع المستفيدين من برنامج إعادة الإيواء