الأحد 19 مايو 2024
مجتمع

الدكتورمحمد شهبي وفريقه الطبي يبنون "جسرا" إنسانيا من مصحة العين بالدار البيضاء إلى إقليم اشتوكة أيت باها (مع فيديو)

 
 
الدكتورمحمد شهبي وفريقه الطبي يبنون "جسرا" إنسانيا من مصحة العين بالدار البيضاء إلى إقليم اشتوكة أيت باها (مع فيديو)

تطوع الفريق الطبي للفحص وجراحة العيون، تحت إشراف الدكتور محمد شهبي، الأخصائي في طب وجراحة العيون بمصحة العين بالدار البيضاء،أمس الجمعة 29 يناير بالمستشفى الإقليمي ببيوكرى، في إطار حملة طبية مجانية نظمتها جمعية "البوشواريين" بتنسيق مع جماعة سيدي بوالسحاب ومندوبية وزارة الصحة بالإقليم، لإجراء أزيد من 101 عملية جراحية للعيون أو ما يطلق عليه "الجلالة" أو "المياه البيضاء". وقد فتحت الاستفادة في وجه كل مواطني الإقليم بشتوكة أيت باها لمن يعاني من "الجلالة"

وقد استفاد من الفحص الأولي حوالي 280 حالة، وتم الاستقرار على 101 حالة خضع أصحابها لعمليات جراحية لإزالة "المياه البيضاء" أو ما يعرف بـ"الجلالة". واستعملت في 80 في المئة من هذه العمليات تقنية الذبذبات ما فوق الصوتية، وهي تقنية حديثة ناجعة بدون خياطة وبدون غرز، والأكثر من ذلك توفر الوقت والجهد، ويزيل فيها المريض الضمادة عن عينه يوما بعد إجرائه العملية، ويستعيد بصره في أسرع زمن.

الحملة الطبية حظيت بثناء المستفيدين الذين نوهوابالعمل الجبار الذي قام به الفريق الطبي لمصحة العبن بالدار البيضاء بقيادة الدكتور محمد شهبي الذي بنى "جسرا" إحسانيا من الدارالبيضاء إلى بيوكَرى، أحد مناطق "الهامش" بإقليم اشتوكة أيت باها. وقد سبق للفريق الطبي  أن قام بعدة حملات طبية بمعظم مدن المغرب وبإفريقيا، وخاصة بدول جنوب الصحراء.

 

رابط الفيديوهنا