السبت 18 مايو 2024
مجتمع

آدم بوهلال: الشفافية مبدأ الجمعية والحكامة أرضيتها في التدبير المالي لسوق تجارة القرب "الفردوس"

 
 
آدم بوهلال: الشفافية مبدأ الجمعية والحكامة أرضيتها في التدبير المالي لسوق تجارة القرب "الفردوس"

على خلفية حدث افتتاح السوق النموذجي لتجارة القرب "الفردوس" بعمالة سيدي البرنوصي في مدينة الدار البيضاء، (يوم السبت 9 يناير 2016)، التقت "أنفاس بريس" آدم بوهلال بصفته أمين المال بجمعية تنمية الفضاءات العمومية. إذ أوضح طبيعة المسار الذي تقطعه التعاملات المالية للجمعية في إطار إشرافها على المشروع، خاصة على مستوى التعاقدات والمساهمات، في تشديد على مبدأي الحكامة والشفافية كأرضية عامة لكافة الصفقات التي توقعها الجمعية. وفيما يلي تصريح آدم بوهلال:

"كما هو معلوم، فإن خلق مثل هذه الفضاءات التجارية للقرب كان تحديا عظيما بالنسبة للمنطقة ككل. لهذا تعي الجمعية جيدا هذا المعطى وتحرص كل الحرص على أن يكون هناك نوع من الشفافية والحكامة في التدبير المالي للعمل والمساهمات المتعلقة بالتجار. وعليه، فإن أي عملية من ذلك النوع تتم عبر معايير محددة ومضبوطة. وهذا ما يحيل على الإشارة إلى قيام الجمعية بمجموعة من التعاقدات، سواء مع محامي أو محاسب معترف به وأطراف أخرى. وذلك بهدف ضمان الحماية القانونية والمالية وكذا العقارية التي تظل الشغل الشاغل لاهتمامات الجمعية.

ومن جهة ثانية، نولي كل عنايات التتبع والسهر لغرض أن تأخذ المساهمات المدفوعة مجراها الطبيعي السليم عبر شركات خولت لها هذه العملية وفق تعاقدات مقننة ودقيقة. وكذلك الشأن بالنسبة للأداءات التي تشرف عليها الجمعية، إذ تسلك هي الأخرى مسلك النزاهة سواء من حيث قانون الصفقات العمومية أو من حيث قانون سندات الطلب. وكل هذا، في ظل إصرار الجمعية دائما وبفضل ما أوتي لها من صلاحيات حتى لا يصرف درهم واحد إلا قي سياق المثالية والجدية".