الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

13 غلطة للمطلقة التي تريد الزواج من جديد

13 غلطة للمطلقة التي تريد الزواج من جديد

هناك نساء مطلقات يسعين للزواج من جديد وبسرعة، وهناك من يعطين أنفسهن بعض الوقت لمراجعة ما حدث وتعلم بعض الدروس؛ لتفادي ارتكاب أخطاء أدت إلى الطلاق. في دراسة برازيلية عن الطلاق، وما بعد الطلاق، أوردت 13 غلطة تقع فيها المرأة التي تسعى إلى الزواج من جديد بعد طلاق مر، فما هذه الأخطاء؟

1- تتسرع في إظهار الرغبة في الزواج دون أن تدرك أن ذلك يخيف الرجل، وخاصة الذين لا يحبون المسؤولية المتسرعة، علقت الدراسة: "عليك ألا تتسرعي، وإلا فإن الرجل الذي أمامك سيهرب".

2- تتخلى عن متطلباتها.. لهذا عليك أن تستمري في الاعتزاز بنفسك بعد الطلاق، وإلا فإنك ستبدين ضعيفة الشخصية، ويفوتك القطار من جديد.

3- لا تأخذ وقتها للتخلص من جروح الطلاق..اعلمي أنك بحاجة إلى سنة كاملة، على الأقل، من أجل التخلص من جروح الطلاق، بعكس الرجل الذي يستطيع نسيان ما حدث في غضون أشهر قليلة.

4- تتحدث كثيراً عن طلاقها وزوجها السابق..انتبهي إن هذا يجعل الرجل الذي أمامك يعتقد أن من الصعب أن تنسي زوجك السابق، لأنك ربما مازلت تحبينه حباً جماً فيهرب منك.

5- تدافع عن الطلاق الذي حدث..هنا لا بد أن تخافي فقد يتبادر إلى ذهنه بأن الطلاق أصبح هواية عندك.

6- تحاول اختيار رجل شبيه بزوجها السابق..اعرفي أن هذا يضيع عليك الوقت، لأنه لا يوجد إنسان يشبه الآخر 100%

7- تعرف الأولاد على رجل تعرفت عليه للتو..فالرجل يريد أولاً معرفتك أنت ومعرفة شخصيتك، ولا يهمه أولادك الذين أنجبتهم من رجل آخر.

8- يتزوجن فوراً بعد الطلاق..وهذا يكون نتيجة ردة فعل وانتقام من الزوج السابق. ولكنك لا تعلمين أن الزواج المبني على فكرة الانتقام من الآخر لا يدوم.

9- إظهار تصرفات لا أخلاقية..هناك نساء يفقدن قيماً أخلاقية بعد الطلاق، بحيث إنهن يشعرن بالحرية للخروج من رجل لآخر، الأمر الذي يفقدها الكرامة وعزة النفس.

10- نقل قصصهن المحزنة مع الزوج السابق..وذلك محاولة لكسب رحمته وعطفه، ولكن هذا خطأ كبير، لأن الرجل الجديد لا يريد معرفة مثل هذه القصص.

11- تلهث لإيجاد فارس أحلام بصفات خيالية..هذا الأمر أيضاً يضيِّع عليك الوقت والفرصة للزواج من جديد، لأنه ليس هناك منْ هو مثالي طالما أن لكل منا عيوبه.

12- الوقوع في الحب مع أول رجل تلتقي به بعد الطلاق.. يعتبر من الأمور المستحيلة، لأن مفعول الطلاق لا ينتهي بهذه السرعة عند المرأة، وخاصة إذا كانت تحب زوجها السابق.

13- مقارنة رجال جدد مع زوجها السابق..أكثر ما يكرهه الرجل هو مقارنته مع رجل آخر في كل شيء.. ولكن، مع الأسف، هناك نساء يعتقدن بأن ذلك سيثير فيه روح الشغف، للتقرب من مثل هذه المرأة.