السبت 4 مايو 2024
سياسة

الحبيب كمال: هناك عملية ممنهجة من بعض الأطراف لإفشال المنتدى الاجتماعي الدولي

الحبيب كمال: هناك عملية ممنهجة من بعض الأطراف لإفشال المنتدى الاجتماعي الدولي

أكد كمال الحبيب، عضو المجلس الدولي للمنتدى الاجتماعي الدولي، أن أعمال العنف التي تعرض لها بعض أعضاء الوفد المغربي يوم الخميس 26 مارس 2015، بالمنتدى الاجتماعي العالمي بتونس، تسيئ لمبادئ المنتدى الاجتماعي العالمي، وتتنافى مع ميثاق شعوب المغرب العربي.

وأوضح، كمال الحبيب، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، أن الأحداث التي وقعت في المنتدى الاجتماعي العالمي، تؤكد على أن بعض الأطراف تنعدم لديها عناصر النقاش السياسي الجاد وتجاذب الأفكار والمواقف، والتي عادتا ما تسود أشغال المنتدى الاجتماعي العالمي منذ سنة 2004، عندما أطلقنا مسار المنتدى الاجتماعي المغاربي. ما وثقناه صوتا وصورة هو أن هناك مجموعة تتصرف وكأنها في ملعب لكرة القدم حيث ترفع شعارات لا نشاهدها سوى في ملاعب الكرة.

وأضاف الفاعل الجمعوي المغربي، قائلا: "صحيح أن هناك خلاف حول الصحراء وهذا لا يزعجنا ونحن مستعدون لمناقشته مع جميع الأطراف لإيجاد بدائل أخرى لما تقترحه الحكومات وما يقترحه المنتظم الدولي.
وأبرز الحبيب،  أنه في  ظل هذه الأحداث التي وقعت، وحماية لأمن المغاربة قررنا أن ننظم ندوة صحفية نشرح فيها ما وقع وكيف وقع، غير أن الندوة الصحفية بدورها تم نسفها من طرف عناصر جزائرية،  أعتقد أن هناك عملية ممنهجة من بعض الأطراف لإفشال المنتدى الاجتماعي الدولي وهذا لا نقبله.