الأحد 19 مايو 2024
جرائم

سطات تحت رحمة مخدر "البوفا" المرعب 

 
 
سطات تحت رحمة مخدر "البوفا" المرعب 
تعيش ساكنة مدينة سطات، حالة من الخوف والقلق تنتاب  المدينة نتيجة انتشار، مخدر “البوفا”، وما يسببه من أفعال إجرامية مختلفة من سرقة، و اختطاف، واغتصاب، وعنف..
 
فقد استيقظت مدينة سيدي الغليمي على جريمة بشعة راح  ضحيتها يوم الأربعاء  26 أبريل 2023  خمسيني من مغاربة العالم المقيمين بفرنسا، الذي كان قيد حياته بمعية خليلته، في جلسة حميمية بإحدى المنازل  بشارع الجيش الملكي بالمدينة، وكانا حسب بعض المصادر قد تزودا بكمية من مخدر “البوفا” من أحد البزناسة  بمنطقة الدروة بإقليم برشيد، قبل أن يندلع نزاع بينهما تطور إلى توجيه الخليلة  للضحية ضربة  بواسطة أداة حديدية  على مستوى الجبين، اصابت الخليل في مقتل!!.
 
جريمة القتل البشعة هاته التي أصبحت حديث الناس  بسطات،  أماطت اللثام عما يفعله مخدر “البوفا ” بعقول الشباب، وخاصة الطلبة منهم بعدما ازدادت وتيرة  تعاطيه بشكل ملحوظ في المدة الأخيرة نظرا لثمنه الرخيص وسرعة تداوله،   قادما من منطقة “الدروة” المعروفة  بـ”كولومبيا المغرب”.. 
 
الشيء  الذي دفع ساكنة المدينة إلى مواجهة هذه (الموبيقة) الجديدة والمطالبة بتصدي ذوي الإختصاص إلى  بارونات  ومافيا الاتجار بالمخدرات بجميع أنواعها، خاصة بعدما تم تصنيف “البوفا”، ضمن المخدرات القوية التي تدفع بمدمنيها إلى ارتكاب الجرائم بسبب تأثيره  القوي على متعاطيه وتدفعه إلى الحمق والجنون..