الخميس 28 مارس 2024
جرائم

"سابريس" تجر موثقا بالبيضاء إلى القضاء

"سابريس" تجر موثقا بالبيضاء إلى القضاء "سابريس" تتقدم بشكاية لدى الوكيل العام للملك  ضد موثق
علمت "أنفاس بريس" أن الفرقة الوطنية أحالت أحد الموثقين بالبيضاء في حالة اعتقال أمام أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
والسبب برجع إلى الشكاية التي تقدمت بها الشركة العربية الإفريقية للتوزيع والنشر والصحافة "سابريس" إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ضد هذا الموثق.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى أن " سابريس" كان يربطها بشركة "ماروكو ليزينغ" عقد ايجار مفضي إلى التملك، وأنه بتاريخ 20 يونيو 2022، ومن أجل تحقيق الشرط المتمثل في الوعد بالتفويت فقد فوتت شركة "ماروكو ليزينغ" بمقتضى عقد توفيقي محرر من قبل الموثق المعني بالأمر بثمن إجمالي قدره 7.553.630.80 درهم تؤدى بين يد الموثق ويحتفظ بها إلى غاية نقل ملكية المبيع. وأضافت الشكاية أن الموثق سلك إجراءات عقد البيع على الصكوك العقارية.

وأوضحت الشكاية أن شركة " سابريس" أبرمت بتاريخ 5 يوليوز 2022 عقدا بمكتب الموثق نفسه فوتت بموجبه العقار المملوك لها الكائن بالرقم 70 زنقة سجلماسة بالبيضاء لإحدى الشركات وأن ثمن الإجمالي حدد في 11.400.000.00 درهم أدته الشركة المشتركة بين يد الموثق.

وقال الشكاية نفسها: " جميع إجراءات التسجيل والتنبر وحقوق المحافظة العقارية قد تمت تأديتها.. وأن هذا الموثق لم يسلم المبالغ المالية لشركة سابريس وكذا لشركة ماروك ليزينغ، حسب المتفق عليه، وظل يماطلها في كل مرة بمبررات واهية تتعلق بأداء رسومات وأداء الضرائب والحصول على الابراء الضريبي…".

وأكدت الشكاية الموجهة للوكيل العام للملك، أن المشتكية حفاظا على  حقوقها من الضياع حاولت مرات عديدة الاستفسار عن الأمر إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل بسبب غياب الموثق عن المكتب، كما أنه انقطع الاتصال به عبر الهاتف.