الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

للمطالبة بتحسين الدخل ومواجهة ارتفاع الأسعار.. الكونفدرالية تحتج بالرباط

للمطالبة بتحسين الدخل ومواجهة ارتفاع الأسعار.. الكونفدرالية تحتج بالرباط قررت النقابة رفع مستوى التعبئة الشاملة وطنيا
نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط يوم الأحد 13 نونبر 2022 وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب بالرباط، وذلك في إطار برنامج سطرته النقابة استعدادا لـ"مواجهة كافة التحديات الراهنة والمستقبلية".
وتأتي هذه الوقفة للمطالبة بنظام أساسي عادل، ومنصف، ومحفز، وموحد، ومن أجل عدالة ضريبية، ومأسسة الحوار الاجتماعي، ومن أجل تجديد التأكيد بأن الإصلاح الحقيقي للوظيفة، والإدارة العموميتين يتجسد عبر الإرتقاء بجودة الخدمات العمومية، والحفاز على مجانيتها، وتوفير الموارد البشرية المؤهلة، والكافية، والإرتقاء بالأوضاع المادية، والاجتماعية، والمهنية لكافة الموظفات، والموظفين.
ودعا المحتجون من خلال الشعارات المرفوعة إلى تفعيل اتفاق 30 أبريل لتحسين الدخل من خلال الزيادة في الأجور، والمراجعة الضريبية.
واعتبرت الكونفدرالية الديمقراطية في بيان سابق لها أن الوضع الاقتصادي و الاجتماعي بالمغرب، صار يتسم بالأزمة الشاملة، كما وقف على تفكيك الوظيفة العمومية بشكل ممنهج والذي انخرطت فيه الحكومات المتعاقبة منذ عقود، والذي تسبب في أزمة الصندوق المغربي للتقاعد بسبب ضعف التوظيف في القطاعات الاجتماعية الكبرى كالتعليم والصحة وغيرها، ليخلص إلى ضرورة رفع مستوى التعبئة الشاملة بدءا من الوقفات الاحتجاجية التي ستنظمها على امتداد التراب الوطني في أفق خوض معركة وطنية يتحدد طبيعتها من بعد.