الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بعد توشيحه بوسام ملكي.. تعيين تزاري وكيلا عاما للملك باستئناف بالدار البيضاء

بعد توشيحه بوسام ملكي.. تعيين تزاري وكيلا عاما للملك باستئناف بالدار البيضاء صالح تزاري خلال توشيحه بوسام ملكي
أعطى الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته على تعيين العديد من المسؤولين القضائيين بمجموعة من محاكم المملكة، برسم الدورة الأولى من سنة 2022.
هذا، ويتقدم هذه التعيينات اختيار صالح تزاري وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
وراكم تزاري مسارا مهنيا موسوما بالمهنية والنزاهة خلال تحمله مهام الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش واستئنافية العيون.
وسبق أن وشح الملك محمد السادس، شهر فبراير الماضي، الوكيل العام للملك السابق لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تزاري، بوسام ملكي، نظير استقامته وتجرده وغيرته على العدالة، خلال انعقاد الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022 بالدائرة القضائية لاستئنافية مراكش.
وكان اللقاء مناسبة أكد خلالها الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، صالح تزاري، أن افتتاح السنة القضائية تشكل مناسبة لعرض حصيلة مختلف مصالح النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، وبالمحاكم الابتدائية التابعة لها.
وبعد أن ذكر بأن الدور الأساسي للنيابة العامة يتمثل في تنفيذ السياسة الجنائية ومحاربة الجريمة بكافة أنواعها، جدد الاستاذ تزاري الالتزام بالعمل على مواصلة إنفاذ القانون والمساهمة في توطيد سلطة الدولة والتصدي للجريمة، لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات.
وأعتبر عديدون، تعيين الاستاذ تزاري وكيلا عاما لدى استئنافية الدار البيضاء، خطوة مهمة في الرقي بالقرار القضائي بالعاصمة الاقتصادية نظير خبرته ومساره المهني الرزين.
واستحسنت الكثير من الفعاليات المدنية والمهنية والمنتخبة بالدار البيضاء هذا التعيين انطلاقا من كفاءة  تزاري وحضوره القوي وانفتاحه على جميع المؤسسات العمومية والمنتخبة ودعمه لتطوير كل المهن القضائية.