الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

تنسيقية الكرامة تدين  التماطل والتسويف الحكومي في التعامل مع مطالب الأساتذة الباحثين

تنسيقية الكرامة تدين  التماطل والتسويف الحكومي في التعامل مع مطالب الأساتذة الباحثين تنسيقية الكرامة في وقفة سابقة
ذكر المكتب الوطني لتنسيقية الكرامة بمضامين بيانه الصادر بتاريخ 10 أكتوبر  2022 إثر تتبعه لمجريات الحوار بين المكون النقابي و بين الحكومة. واعرب عن استنكاره للغموض والتعتيم الذي اكتنف مجريات الحوار..
 
وأعلن المكتب الوطني لتنسيقية الكرامة في بيان جديد توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه عن ادانته لكل اشكال التماطل والتسويف الحكومي في التعامل مع مطالب هيئة التعليم العالي، كما يحذر من مغبة عدم الإستجابة لها وفق ما يقتضيه إصلاح أوضاع  الأساتذة الإعتبارية والمادية بما من شأنه صون كرامتهم ، وتصحيح حيف الإهمال والذي قارب مدة التلاثة والعشرين سنة.
  
ويدين في الوقت نفسه المقترحات الحكومية الهزيلة والمهينة بالزيادة في الأجور التي يتم  تسريبها مؤخرا ويدعو المحاور النقابي للانسحاب من الحوار وعدم قبول اي تنازل عن مطالب القاعدة الاستاذية خاصة منها المتعلقة بزيادة وازنة في الأجور وعدم المساس باي حق مكتسب.
 
وفي نفس السياق يدعو بيان  المكتب الوطني إلى التنسيق بين المكاتب المحلية والجهوية للمكون النقابي من أجل التنسيق لإعداد وتنفيذ خطة نضالية تصاعدية في حالة كانت مخرجات الحوار مخيبة لتطلعات القاعدة الاستاذية؛ وإلى ذلك يثمن عاليا الخطوة النضالية التي أقدم عليها الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفاس في اجتماعه ليوم 2020/10/18 ويدعو بقية المكاتب الجهوية والمحلية للقيام بالمثل وتحمل مسؤولياتها في هذه اللحظة المفصلية عوض الحياد السلبي ولعب دور المتفرج.
 
ويحمل كذلك المكتب الوطني الحالي للنقابة الوطنية للتعليم العالي (نوتع) التبعات التنظيمية التي ستترتب عن خذلان الأساتذة الباحثين والموافقة على نظام أساسي جديد لايضمن زيادة وازنة في الٱجور ولا يحافظ على المكتسبات.