السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تعرف على تفاصيل تظاهرة "عطلة نهاية أسبوع للرفاه والتغذية"

تعرف على تفاصيل تظاهرة "عطلة نهاية أسبوع للرفاه والتغذية" تأتي هذه التظاهرة في وقت أصبحت فيه الحياة مليئة بالتوتر والقلق والإجهاد
يحتضن فضاء  كاردن إيفنت بالدار البيضاء حدث "عطلة نهاية أسبوع للرفاه والتغذية"، وذلك يومي 22 و23 أكتوبر 2022، وذلك على بعد أشهر قليلة من انعقاد المعرض الدولي للرفاه والتغذية في مارس المقبل.

وتأتي هذه التظاهرة، في وقت أصبحت فيه الحياة مليئة  بالتوتر والقلق والإجهاد، فضلا شيوع  نظام غذائي غير متوازن حيث يصبح الجسم هشا، ويبدأ التعب المزمن، مما يجعل من هذه التظاهرة "موعدا لا محيد عنه لتدبير الإجهاد الإيجابي وتجديده"، يقول بلاغ للمنظمين توصلت به "أنفاس بريس".

وسيشهد هذا الحدث، مشاركة مؤتمرين وعارضين من المغرب والخارج. ليشكل بادرة ومقدمة للمعرض الدولي للرفاه والتغذية، SIBEN ، الذي سيعقد يومي 4 و 5 مارس 2023.

وستتمحور موضوعات الندوات حول المواضيع الراهنية من قبيل  متلازمة التعب المزمن والألم العضلي الليفي، وطريقة " WIM HOF"، والفك البيولوجي لمرض السكري وهشاشة العظام، والإدمان، والعلاج بالحجامة، واليوغا، والرياضة، والتغذية التكاملية، والعلاج بالتبريد وذلك فضلا عن علاج " Sujok"، طريقة " IKIGAI" اليابانية، و" Reiki Shamballa " متعدد الأبعاد، وطب مكان الحياة أو علم الأحياء، أو حتى التواصل غير اللفظي والتفاعلات الشخصية، يبرز المنظمون.

كما يندرج هذا المشروع الذي بادر إليه المتخصصون في المجال الصحي، في إطار استراتيجية تمتد على خمس سنوات، تم تبنيها في أعقاب المعاناة الناجمة عن جائحة كوفيد 19.

للإشارة، سيتم استهلال حدث عطلة نهاية الأسبوع الصحية بندوة افتتاحية حول موضوع "ولادة للذات من جديد" تقوم بتنشيطها ماري ليز لابونتي، مؤتمِرة دولية ومؤلفة. في حين يضم فريق منظمي المعرض، د.فاتحة الخير الصفريوي، صيدلانية، وخبيرة في معالجة الإدمان، مؤلفة سلسلة من 7 إصدارات " « Face à moi-même, »، مؤسسة مركز « TOP ZEN ». إلى جانب د.ابتسام تجموعتي، صيدلانية، وآلان غيغين، مدرب شامل ومنظم معارض الرفاه حول العالم.