الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

أفعداس: كلام الوزير أيت طالب غير مسؤول ويجب أن يقدم اعتذارا لسكان جهة تافيلالت

أفعداس: كلام الوزير أيت طالب غير مسؤول ويجب أن يقدم اعتذارا لسكان جهة تافيلالت يوسف أفعداس(يمينا) وخالد أيت طالب وزير الصحة
"كون كنتي طبيب في هذه المنطقة أنت الأول لغادي تهرب".
هذه هي الجملة التي وردت ضمن حوار بين خالد أيت طالب، وزير الصحة في حكومة أخنوش، وأحد أبناء منطقة درعة تافيلالت الذي كان ينتقد الوضع الصحي في هذه المنطقة، والتي أهبت مواقع التواصل. إذ أن ما قاله وزير الصحة لهذا المواطن أثار موجة من ردود الفعل الغاضبة، فالوزير الذي من المفروض أن يشجع العمل بالمناطق المنسية في المغرب ويعزز العرض الصحي بجهة درعة من باب العدالة المجالية، هو الذي يؤكد أنه من الصعب العمل في هذه المنطقة.

واعتبر يوسف أفعداس، رئيس جمعية شباب تيرسوت للتنمية بإقليم زاكورة، أن كلام خالد أيت طالب لا يليق بمسؤول حكومي وأنه لابد أن يقدم الاعتذار لسكان المنطقة.

وقال يوسف أفعداس في تصريح ل "أنفاس بريس": "كلام وزير الصحة غير مسؤول ويجب أن يقدم الاعتذار لسكان المنطقة ولجميع المواطنين، لأنه كلام يتعارض مع التوجهات الملكية التي تؤكد على إعمار المناطق الصحراوية في أي مكان".

وتساءل يوسف أفعداس عن الرسالة التي يريد أيت طالب توجيهها للعديد من الموظفين في مثل هذه المناطق، مؤكدا أن ما صرح به هذا المسؤول الحكومي كلام خطير.