الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

زاكورة.. رئيس المجلس الجماعي لبني  زولي يرد على "اتهامات" المعارضة

زاكورة.. رئيس المجلس الجماعي لبني  زولي يرد على "اتهامات" المعارضة
في رد لرئيس المجلس الجماعي لبني زولي،  على بلاغ المعارضة المتعلق بأسباب مقاطعتهم للدورة، وتفويته على الجماعة فرص التنمية، أوضح هذا الأخير أنه صار من عادة هذه المعارضة، التغيب عن الدورات، ولا تحضر في آخر مهلة  قانونية.

وقال المصدر ذاته، إن " ادعاء تفويت الرئيس لفرص التنمية على الجماعة، افتراء  يفنده  ترافعنا الجاد، والمسؤول، والذي  كان من مكاسبه الحصول على 9 مليار سنتيم استغلت من أجل  إنجاز مشروع التطهير السائل، وبناء سد تلي بمنطقة بوزركان.

وفيما يتعلق بكون الجماعة يطغى عليها  سوء التدبير ، اعتبر رئيس المجلس البلدي أن هذا مجانب للحقيقة، مشيرا أنه " لم يتوصل لحد الآن بأية  شكاية سواء كانت شفوية، أو كتابية من أي مواطن، تخص هذا  الجانب، واسترسل في توضحيه أن المجلس، وبفضل التدبير المعقلن استطاع توفير الماء الشروب لكافة ساكنة المركز. 

وفي السياق ذاته، شدد المتحدث ذاته أنه "لم سبق لأي مواطن بالجماعة، أن طلب منا سيارة الإسعاف، ولم نستجب له، أو  وظفنا هدا  المرفق  لخدمة أهداف سياسوية، حيث  نعمل  قصارى جهدنا  لتوفير  سيارة في الحالات المستعجلة، حينما  تكون  سيارة إسعاف الجماعة خارج  تراب الاقليم وذلك بطلب خدمات سيارات إسعاف الجماعات الترابية  المجاورة".

وعن رفضه تمكين المعارضة  من محاضر الجلسات، والقانون الداخلي، وعقد اللقاءات  التشاورية التي طالبتها  المعارضة، أكد الرئيس أنه ليس هناك  أي نص قانوني يلزمه بعقد هذه اللقاءات مع  المعارضة، علما أنها تقدمت بطلب واحد في هذا الموضوع. من جهة أخرى، أبرز رئيس المجلس البلدي أن كل مستشار طلب القانون الداخلي، ومحاضر الجلسات،  تسلم  إليه باعتبار ذلك حق قانوني، نافيا أن يكون قد سبق له أن امتنع عن  الاستجابة لهذه الطلبات، كما نفى اتهام المعارضة له، بإذكاء الفتنة بين  ساكنة بعض الدواوير، مؤكدا أن ذلك السلوك  من اختصاصات هذه المعارضة. وأن تحركاته تدخل فقط في إطار التواصل مع الساكنة  من أجل إيجاد حلول لمشاكلها.

وفيما يخص الإقصاء الممنهج لدور اللجن الدائمة التي  تترأسها المعارضة من طرف الرئيس،  أوضح هذا الأخير أن  المعارضة لم يسبق لها أن تناولت أي نقطة مدرجة بجدول أعمال الدورات، تدخل في اختصاص هذه اللجن.