الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

المعارضة ببلدية ورزازات: الرئيس في سبات والمدينة تسير من غير بوصلة 

المعارضة ببلدية ورزازات: الرئيس في سبات والمدينة تسير من غير بوصلة  عبد الله حنتي، رئيس بلدية ورزازات
ندد منتخبو المجلس الجماعي لمدينة ورزازات، بما آل إليه تدبير الرئيس. وجاء في بلاغ موقع من المعارضة بالمجلس البلدي، توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، أن عديد الفرص التنموية فوتها الرئيسُ على ورزازات، "جراء تَعَنُّتِهِ وسوء تسييره، ووعياً منا كذلك بأن المواطنات والمواطنين بمدينتنا قد ضاقوا ذرعاً بالركود، بل التراجع، الذي تعرفه المدينة في ظل مجلسٍ جماعي جعله الرئيس مشلولاً وعاجزاً عن الاضطلاع بمهامه واختصاصاته الواسعة"، وفق ما أفاد البلاغ.
وضمن مواقف المعارضة أكدت أنه بعد سنة على تشكيل المجلس، وبسبب عرقلة الرئيس وتَلَكُّؤِهِ، لا يزال برنامج عمل الجماعة، لم يَرَ النور بعدُ، على خلاف ما هو حاصلٌ في معظم الجماعات على الصعيد الوطني. وهو ما يجعل ورزازات تسير حاليا من غير بوصلة تخطيطية. 
 وكشفت المعارضة أنه لم يتم توقيعُ أيِّ اتفاقية شراكة بخصوص أيِّ قطاع، وأنّ الاتفاقيات التي كانت موقعةً خلال الانتداب السابق، لم تجد طريقها إلى الإنجاز بسب سُباتِ الرئيس، وفق ما جاء في البلاغ.
وسرد البلاغ تفاقم مشاكل النظافة العمومية وتدبير النفايات، وتدبير المِلْك العمومي، والإنارة العمومية، وباقي الخدمات الأساسية التي هي من اختصاص الجماعة.
وتحدث البلاغ عن تسبب الرئيس في أجواء متشنجة وسلبية داخل صفوف الموظفين الجماعيين، في غياب التحفيز وحُسن التنظيم، مما ينعكسُ سلباً على الخدمات الإدارية التي تقدمها الجماعة باعتبارها مرفقاً عموميا ترابيا أساسيا..