السبت 27 إبريل 2024
سياسة

الحركة الشعبية تشن هجوما كاسحا على حكومة أخنوش

الحركة الشعبية تشن هجوما كاسحا على حكومة أخنوش امحند العنصر
شن حزب الحركة الشعبية هجوما ضد حكومة أخنوش ووجه انتقادات واسعة للحكومة خلال سنة من تدبيرها للشأن العام.
ومن بين الأشياء التي ركز عليها حزب الحركة الشعبية، الذي وجد ضمن أحزاب المعارضة بعد انتخابات 8 شتنبر 2022، الوضع الاجتماعي في ظل حكومة أخنوش.
وأكد حزب " السنبلة"  أن العرض الحكومي بعد مرور سنة على اقتراع 8 شتنبر لم يحقق الحد الأدنى من شعارات الحكومة الإنتخابية والتزاماتها الحكومية.
وأضاف حزب الحركة الشعبية في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه أن هناك عجزا بنيويا ووظيفيا في أداء الحكومة وعقمها المزمن في تقديم بدائل قادرة على تدبير الأزمات القائمة اقتصاديا واجتماعيا وبالأحرى، كما جاء في البلاغ، الوفاء بشعاراتها الإنتخابية وبالتزاماتها الحكومية المعلنة.
وأوضح البلاغ أن عجز الحكومة واضح في معالجة إشكالية المحروقات وتدبير أسعارها رغم تراجعها في السوق العالمية في مقابل رفضها السياسوي لكل بدائل واقتراحات المعارضة ورسائل المجتمع بمختلف مكوناته، كما أنها غير قادرة،  يضيف البلاغ، على حماية ودعم القدرة الشرائية للمواطنين في ظل تداعيات الغلاء ومخلفات الوباء والجفاف، ولا هي قادرة على استعمال دواء الواقعية لعلاج داء عنادها السياسوي وغرورها الانتخابي غير المجدي في زمن يتطلع فيه المغاربة إلى تصريف هذا الوزن الإنتخابي إلى قرارات سياسية وتنموية منتجة.