الخميس 28 مارس 2024
كتاب الرأي

يونس الخراشي: الوداد.. هذه رهانات الموسم الجديد

يونس الخراشي: الوداد.. هذه رهانات الموسم الجديد يونس الخراشي
سيواجه الوداد الرياضي، في الموسم الكروي الجديد، 2022/2023، تحديا كبيرا باختبار قدرته على المضي قدما في ريادة الفرق الوطنية، لاسيما وهو يغير مدربه.
بعد موسم كروي غني من حيث الإنجازات، فاز فيه الوداد الرياضي لكرة القدم بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، وتوج بطلا لأبطال إفريقيا، على حساب الأهلي المصري، وأنهى منافسات كأس العرش وصيفا للبطل، نهضة بركان، سيجد الفريق الأحمر نفسه مطالبا بالبقاء في القمة؛ وهو التحدي الأكثر صعوبة من غيره.
لم تتغير تشكيلة الوداد الرياضي كثيرا، وإن كان فقد خدمات لاعب أساسي ومهم هو أشرف داري، فضلا عن فقدانه لخدمات المهاجم المتميز غي مبينزا، غير أنه غير مدربه وليد الركراكي، الذي نجح في خلق مجموعة متجانسة وتملك قوة قتالية استثنائية، ليحل محله القائد العائد، الحسين عموتة، بفلسفته الخاصة، المعتمدة أساسا على التماسك والانضباط.
سيتعين على الوداد الرياضي، بتشكيلته التي لم تلتئم بعد، أن يدخل عدة جبهات للتنافس؛ أولها وأبرزها الحفاظ على لقبي البطولة ودوري أبطال إفريقيا (في انتظار مجيء السوبر ليغ الإفريقية)، ثم التنافس لكسب الكأس الفضية؛ كأس العرش، وبينهما مسافة زمنية طويلة جدا، فضلا عن رهان الكأس الإفريقية الممتازة، التي ستجمعه بنهضة بركان، بالإضافة إلى منافسات الموندياليتو، وقد ينافس أيضا على كأس العرب للأندية (لم يحدد موعدها بعد).
في البطولة الوطنية سيتعين على الوداد أن ينافس خصمه التقليدي الرجاء، الذي غير جلده بنسبة كبيرة، ليكون أقوى حضورا من الموسم الفائت، بالإضافة إلى منافسيه آخرين بعثوا رسائل مهمة تدل على رغبتهم في التميز، ضمنهم على الخصوص الجيش الملكي ونهضة بركان والفتح الرباطي والمغرب الفاسي وحسنية أكادير.
أما في دوري أبطال إفريقيا، فلن تخرج المنافسة عن سياقها التقليدي المعروف، بحيث سيتعين على الوداد أن يواجه الأندية العريقة، أيا كان الدور الذي سيصادفها فيه، متسلحا بكونه البطل، وبحماس الدفاع عن لقبه، فضلا عن رغبة الحسين عموتة، القائد الجديد، تأكيد قدرته على كسب رهان التتويج مجددا مع فريقه السابق، وتأكيد جدارته بخلافة زميله وليد الركراكي، صاحب الموسم الكروي الاستثنائي مع الوداد الرياضي.
إنه موسم صعب بالنسبة إلى الوداد، سيكون فيه الفريق مطالبا بالحضور القوي على عدة جبهات.
 
 يونس الخراشي، صحافي