الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

هذا ما أسفر عنه لقاء رئيس الحكومة بمراكش مع رئيسة هيئة "تحدي الألفية"

هذا ما أسفر عنه لقاء رئيس الحكومة بمراكش مع رئيسة هيئة "تحدي الألفية" جانب من مباحثات رئيس الحكومة أخنوش مع أليس أولبرايت

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الأربعاء 20 يوليوز 2022، مباحثات مع أليس أولبرايت، رئيسة هيئة "تحدي الألفية"، والوفد الأمريكي الرسمي المشارك في أشغال قمة الأعمال الأمريكية-الافريقية المنعقدة في مراكش.

حضر اللقاء إلى جانب رئيس الحكومة، كل من نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، ويونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، ومحسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

وشكل الاجتماع مناسبة للتباحث في مختلف أوجه الشراكة والتعاون بين المملكة المغربية والهيئة، إضافة لتدارس سبل وآليات مواكبة ختم برنامج "تحدي الألفية" الذي انخرط فيه المغرب قبل سنوات، الذي سينتهي العمل به في نسخته الحالية مع متم شهر مارس من العام 2023.

وخلال الاجتماع عبرت أليس أولبرايت، رفقة الوفد المرافق لها، عن ارتياح الهيئة التي يمثلونها لمستوى التعاون القائم مع المملكة المغربية، حيث عرفت الشراكة آفاقا جديدة، تماشيا مع النجاحات التي قام بها المغرب على مختلف المستويات والأصعدة، تحت قيادة الملك محمد السادس.

 

ومن جانبه ، أكد رئيس الحكومة بأن المغرب مستمر في تنفيذ مختلف التزاماته فيما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة بـ "هيئة تحدي الألفية"، منوها في نفس الوقت بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون "الميثاق الثاني"، مؤكدا أن موضوعات الميثاق توجد في صلب أولويات الحكومة، والمتمثلة في التربية والتكوين، الشغل وإنتاجية العقار...