الأربعاء 10 أغسطس 2022
سياسة

أخنوش: الأزمة التي نعيشها غير مسبوقة لكننا لم نتراجع عن الإصلاحات الكبرى في الصحة والتعليم والتشغيل

أخنوش: الأزمة التي نعيشها غير مسبوقة لكننا لم نتراجع عن الإصلاحات الكبرى في الصحة والتعليم والتشغيل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة
قال عزيز أخنوش، أن حكومته لم تتراجع عن الإصلاحات الكبرى في القطاعات الاجتماعية على غرار الصحة والتعليم والتشغيل، رغم الأزمة التي نعيشها، والتي وصفها بـ "غير المسبوقة".
أخنوش الذي حل بعد زوال  الثلاثاء5 يوليوز 2022 بالغرفة الثانية للبرلمان، في إطار جلسة المساءلة الشهرية، التي خصصت لمناقشة موضوع "واقع التعليم وخطة الإصلاح"، أكد أنه رغم نسبة التضخم التي تعرفها بلادنا، بالإضافة إلى غلاء المواد الطاقية وغلاء القمح والغاز، فالدولة حاولت نقص الضغط على الأسر، كما أنها حافظت على مختلف البرامج التي تقوم عليها الدولة الاجتماعية.
وأشار أن حكومته لن تتذرع بالأزمة الاقتصادية الحالية للتراجع عن إلتزاماتها، وقال في هذا الصدد: "من السهل جدا بالنسبة لأي مسؤول سياسي أن يتدرع بوجود الأزمة وبعدم توفر الإمكانيات وأن يرمي الكرة في ملعب الآخرين ويحملهم المسؤوليات، ويتراجع عن برامجه، لكن هذا لن تقوم به حكومتنا".
وشدد على أن حكومته تتدخل في كل مرة سمحت لها الظروف لتخفيف الضغط على المواطن، مذكرا بالدعم الذي تم تقديمه لمهنيي النقل للتخفيف من ارتفاع أسعار المحروقات عالميا، بالإضافة إلى استمرار الحكومة في دعم أثمنة غاز البوتان، الذي وصل سعره إلى مستويات قياسية.