السبت 20 إبريل 2024
جالية

اقتحام مليلية المحتلة.. جبهة العمل الأمازيغي تتضامن مع ضحايا الواجب الوطني

اقتحام مليلية المحتلة.. جبهة العمل الأمازيغي تتضامن مع ضحايا الواجب الوطني شددت جبهة العمل الأمازيغي بالناظور بأن السيادة الوطنية للأمة المغربية خط أحمر
عبرت جبهة العمل الأمازيغي بالناظور عن تضامنها المطلق مع ضحايا الواجب المهني من القوات العمومية، والتنويه باحترافية العمل الذي قامت في احترام تام للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان، خلال تعاملها مع الأحداث المؤسفة التي عرفها محيط السياج الفاصل بين مدينتي مريتش( مليلية) المحتلة والناظور.
وفيما جددت تضامنها المطلق واللامشروط مع ضحايا الشبكات الدولية  للاتجار بالبشر والجريمة المنظمة العابرة للقارات، أكدت جبهة العمل الأمازيغي في بلاغ لها توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، على الاستمرار في التعبئة المتواصلة لدعم السياسة الوطنية، تحت قيادة الملك محمد السادس، في تدبير ملف الهجرة، و الحرص على من أجل المساهمة في دعم الحضور القوي للمملكة في تسوية هذا الملف الإنساني.
وفي السياق ذاته، أكدت الجبهة دعمها المطلق لإنخراط المملكة المغربية في تقوية، وتعزيز العلاقات الافريقية الافريقية، وفي انخراط المملكة في بناء تعاون إقليمي وقاري يشمل جميع الأصعدة، كما ثمنت  مسار العلاقات الإسبانية المغربية وللشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ولمستوى العلاقات القوية  التي تربط بين الاسرتين الملكيتين.
وشددت جبهة العمل الأمازيغي بالناظور بأن السيادة الوطنية للأمة المغربية خط أحمر غير قابل للمساومة أو الضغط من طرف أي جهة كانت و تحت أي نوع من الشعارات.
يشار إلى أن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين الذين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، أقدمت على اقتحام وتسلق السياج الذي يفصل بين مدينة الناظور ومليلية المحتلة، الأمر الذي أسفر عن إصابات خطيرة في صفوف القوات العمومية، وكذلك بالنسبة للعناصر المقتحمة مخلفة مصرع حوالي 18 عنصرا من المقتحمين.