الأربعاء 12 يونيو 2024
رياضة

تطورات طلب المغرب تأجيل كأس افريقيا

تطورات طلب المغرب تأجيل كأس افريقيا

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس السبت أنه سيدرس طلب المغرب رسميا تأجيل إقامة كأس الأمم الإفريقية التي يستضيفها مطلع 2015 بسبب وباء إيبولا، في ثاني شهر نوفمبر المقبل في الجزائر.

وأوضح الاتحاد الإفريقي، في بيان على موقعه الرسمي، أنه تلقى طلبا من وزارة الشباب والرياضة المغربية بتأجيل العرس القاري بسبب وباء الإيبولا، مبرزا أن الطلب المغربي ستتم دراسته خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية على هامش إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2014 في الجزائر العاصمة. وأضاف أنه سيتم عقد لقاء بين الاتحاد الإفريقي برئاسة رئيسه عيسى حياتو والمسؤولين المغاربة في الرباط في الثالث من الشهر ذاته.

وأكد الاتحاد القاري أنه ليس هناك أي تعديل على روزنامة مسابقاته وتظاهراته، مشيرا إلى أنه منذ النسخة الأولى عام 1957 لم تكن نهائيات كأس الأمم الإفريقية محل إعادة برمجة أو تأجيل.وتابع أن الاتحاد الإفريقي يحرص أيضا على التوضيح أنه كان يعي بالمخاطر الصحية الناجمة عن فيروس إيبولا، وطبق باستمرار المبادئ الوقائية، مع الأخذ بعين الاعتبار توصيات منظمة الصحة العالمية ومختلف الخبراء الطبيين منذ بداية المراحل الإقصائية لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 في أبريل 2014.

وظهر فيروس إيبولا في القارة الإفريقية خصوصا في ليبيريا وسيراليون وغينيا وأودى حتى الآن بحياة نحو أربعة آلاف شخص ما استدعى استنفارا على مستوى العالم.

وأعلن مؤخرا عن إصابة في الولايات المتحدة وأخرى في إسبانيا.